الجيش البرازيلي يستلم أول مركبة مدرعة من طراز LMV-BR

الرصد العسكري

الجيش البرازيلي يستلم أول مركبة مدرعة من طراز LMV-BR

28 نيسان 2021 19:57

تسلم الجيش البرازيلي وفقا للعقد الموقع في عام 2019 أول 32 مركبة مدرعة من طراز LMV-BR خلال حفل أقيم في مصنع شركة Iveco Defense Vehicles في سيت لاغوس بالبرازيل يوم أمس.

وحضر الحفل ممثلون عن الشركة والجيش البرازيلي، حيث سيتم تسليم المركبات الـ 31 المتبقية من الكمية التي نص عليه العقد بحلول عام 2022 كجزء من عملية تحديث الجيش البرازيلي.

مركبة مدرعة من طراز LMV-BR 

وبالإضافة إلى الميزات القياسية المعروفة لمركبات LMV، فإن جميع هذه المركبات مزودة بأسلحة مخصصة وأنظمة قيادة وتحكم متغيرة بحسب طلب العميل.

وتم اختيار مركبات LMV-BR عام 2015 من قبل الجيش البرازيلي لتحمل اسم Viatura Blindada Multitarefa، وتم تنفيذ التجميع النهائي للمركبات في مصنع سيت لاغوس الخاص بشركة Iveco Defense Vehicles ، حيث يتم دمج العديد من المكونات الوطنية فيها.

كما ويتوقع المشروع الاستحواذ على 186 مركبة قتالية في المستقبل، بينما تتوقع الشركة أن تبدأ في إنتاج الدفعات التالية من هذه المركبات المدرعة عام 2022.

كما وقالت شركة Iveco Defense Vehicles أنها قامت بتزويد الجيش البرازيلي بمركبات Guarani VBTP المدرعة البرمائية سداسية الدفع، حيث تم تسليم أكثر من 480 مركبها منها منذ عام 2012، وذلك بعد توقيع عقد الإنتاج في عام 2009.

المصدر: مجلة Army Recognition