فوائد زيت المورينجا للشعر

علوم

فوائد زيت المورينجا للشعر.. أكثر من توقعاتك

29 نيسان 2021 15:48

زيت المورينجا مليء بالمغذيات النباتية وحمض البوهينيك المرتبطين بالعديد من الفوائد الطبيعة للشعر والبشرة، حيث يعتبر الكثير من الناس أن زيت المورينجا علاج خارق بسبب قائمة فوائده الواسعة ولأنه متوفر في عدة أشكال بما في ذلك الزيت والكبسولات والمسحوق والشاي.


فوائد زيت المورينجا

• ما هي فوائد زيت المورينجا للشعر؟

يحتوي زيت المورينجا على قائمة لا حصر لها من الفوائد المهمة للشعر نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية، ولكن إليك أكثر الأشياء التي يقوم بها لمساعدتك على الحصول على شعر جيد وصحي:

1- فوائد زيت المورينجا لتقوية الشعر:

هذا صحيح، لا يجعل زيت المورينجا شعرك يبدو أكثر لمعانا فحسب، بل ويجعله أقوى أيضاً. تساعد العناصر الغذائية الغنية في زيت المورينجا مثل الزنك، المعروف بأنه ضروري للحفاظ على شعر صحي، على زيادة إنتاج الكيراتين لتقوية الشعر ومنع تكسره. بالإضافة إلى ذلك، تساعد البروتينات الموجودة في زيت المورينجا أيضا على حماية الشعر من العوامل الضارة المحتملة مثل الحرارة والبيئة.

كما أنه من المزايا الإضافية لزيت المورينجا هو محتواه الغني بالأحماض الدهنية مثل حمض البيهينيك الذي يمكن أن يحسن لمعان ونعومة الشعر أيضاً.

2- فوائد زيت المورينجا لترطب فروة الرأس:

يشتهر زيت المورينجا بقدرته على توفير الرطوبة مباشرة لفروة الرأس، مما يساعد على منع الجفاف وتغذية الشعر بعمق، وفي حين أن العديد من الزيوت تميل إلى الالتصاق بسطح فروة الرأس لفترة من الوقت، فإن أحد أكثر فوائد زيت المورينجا تقديرا هو أنه يتم امتصاصه بسرعة نتيجة لكونه خفيفا جداً.

وبدلاً من مجرد إضافة الرطوبة إلى الجزء الخارجي من بصيلات الشعر الجافة أو التالفة، يقوم زيت المورينجا بترطيب فروة الرأس لترطيب الشعر من الداخل إلى الخارج بفضل وفرة أحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة فيه.

3- فوائد زيت المورينجا لمحاربة تكسر أطراف الشعر:

الفوائد والخصائص العلاجية لزيت المورينجا تجعله مثاليا للعناية بالشعر ومحاربة تقصف أطرافه. وعلى وجه التحديد، يجتوي زيت المورينجا على محتوى غني من الأحماض الأمينية التي يمكن أن تساعد في إصلاح نهايات الشعر المتقصفة عن طريق تغذية بصيلات الشعر وجسم الشعرة ككل.

4- فوائد زيت المورينجا لتعزيز نمو الشعر:

اكتسب زيت المورينجا سمعة طيبة في تعزيز نمو الشعر الطبيعي بسبب المحتوى العالي من العناصر الغذائية الرئيسية مثل الفيتامينات A و B وE والزنك.

والزنك مهم بشكل خاص لأنه يعزز إنتاج الكيراتين الذي يشكل ما نسبته 90٪ من تركيب كل شعرة على رأسك.

وعلى الرغم من أنه يمكنك زيادة إنتاج الكيراتين عن طريق استهلاك أطعمة معينة مثل البطاطا الحلوة والسبانخ والبيض، فإن الكمية التي يتم الحصول عليها من الأطعمة لن تكون كافية لتعزيز نمو الشعر بشكل كبير.

وبدلا من ذلك، يجب عليك استخدام المنتجات التي تحتوي على مجموعات مغذية مصممة لزيادة إنتاج الكيراتين وتعزيز صحة الشعر مثل زيت المورينجا.

5- فوائد زيت المورينجا للاحتفاظ بلون الشعر:

تحتوي العديد من زيوت الشعر على صبغة خفيفة يمكن أن تؤثر على لون شعرك سواء كان طبيعيا أو مصبوغا، لكن بذور المورينجا تخلق في الواقع زيتا صافيا لا يحتوي على أي صبغة لونية.

وفي الواقع، تحارب الفيتامينات C و E الموجودة في زيت المورينجا الجذور الحرة التي تسبب ضعف الشعر و تحوله إلى اللون الرمادي.

وعلاوة على ذلك، فإن الرطوبة الإضافية التي تحصل عليها من زيت المورينجا تساعد على الحماية من الجفاف والأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تستنفد لون الشعر. لذلك، سواء كنت قد صبغت شعرك ولا تريد تغيير لونه أو كان شعرك غير مصبوغ وتريد منعه من الشيب، فإن زيت المورينجا هي الطريقة المثلى عند اختيار زيت الشعر.

المصدر: موقع Verb Products