سعر صرف الدولار في لبنان اليوم 29 نيسان .. استقرار غير مؤكد في السوق السوداء

أسعار الذهب والعملات

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم 29 نيسان .. استقرار غير مؤكد في السوق السوداء

30 نيسان 2021 12:30

ينقل موقع النهضة نيوز اسعار الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية حيث يتعامل السوق اللبناني مع سعر صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية بأسعار مختلفة، سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء وسعر الدولار في ابنان وفق مصرف لبنان، وسعر الدولار في لبنان حسب نشرة نقابة الصرافين اللبنانيين.

وبلغ سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء صباح اليوم للشراء 12250 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للمبيع 12300 ليرة لبنانية.

بينما بلغ سعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان 1512 ليرة لبنانية مقابل واحد دولار، وهذا الرقم مخصص للسلع الأساسية فقط وفقاً لقرار سابق.

وتجدر الإشارة إلى أن الليرة اللبنانية فقدت نحو 90%، من قيمتها، منذ بدء الأزمة المالية في أواخر عام 2019، واستمرار تعثر تشكيل الحكومة، رغم مرور 5 أشهر على تكليف سعد الحريري لتأليفها.

في حين استمر ثبات سعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية 3850 ليرة للدولار، وهذا الرقم يستخدم عند سحب الدولار لصغار المودعين منذ العام الماضي.

بالإضافة الى ثبات سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر الدولار في لبنان للشراء 3850 ليرة، في حين سعر الدولار في لبنان للمبيع 3900 ليرة كحد أقصى.

يذكر أن مصرف لبنان المركزي قد دعا الأسبوع الماضي حكومة تصريف الأعمال إلى الإسراع بوضع خطة للحد من الإنفاق على الدعم من أجل صيانة ما تبقى من احتياطيات النقد الأجنبي.

بينما سجل سعر اليورو في لبنان اليوم في السوق السوداء للشراء 14811 ليرة لبنانية وللمبيع 14871ليرة لبنانية.

يمكنكم مطالعة قسم العملات في موقع النهضة نيوز والتعرف على أخر مستجدات سعر الدولار في لبنان، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار والذهب في الدول العربية.

ويشار إلى أن أخر تحديثات سعر الدولار في لبنان اليوم الساعة 12:00 بتوقيت بيروت.

النهضة نيوز _ بيروت