شركة جنرال موتورز تستثمر مليار دولار لبناء سيارات كهربائية

منوعات

شركة جنرال موتورز تستثمر مليار دولار لبناء سيارات كهربائية في المكسيك

30 نيسان 2021 23:22

أعلنت شركة صناعة السيارات الأمريكية جنرال موتورز عن توسيع خططها لإنتاج السيارات الكهربائية باستثمارات تزيد عن مليار دولار في المكسيك، بالإضافة إلى إنشاء مصنع خامس لها في أمريكا الشمالية بطاقة إنتاجية لصنع السيارات الكهربائية.

وقالت شركة جنرال موتورز في بيان صادر عنها أن منشأة صانع السيارات في راموس أريزبي، بكواويلا، ستبدأ في صنع سيارات كهربائية غير محددة لماركات جنرال موتورز بحلول عام 2023.

وأضافت جنرال موتورز أن المصنع يقوم حاليا ببناء طرازات شيفروليه إكوينوكس وشفروليه بليزر التي تعمل بالبنزين، بالإضافة إلى المحركات وناقلات الحركة الخاصة بها.

كما والتزمت الشركة بإنفاق 27 مليار دولار كجزء من حملة لبناء 30 طرازا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2025، وهي استراتيجية محورية بعيدة المدى وتراهن على تقنيات وتكنولوجيا الجيل التالي.

وكجزء من هذه المبادرة، تخطط الشركة لتوسيع القوة العاملة في مصانعها التي تضم 6500 موظف لإضافة فترة عمل ثالثة، وذلك وفقا لفرانسيسكو جارزا، رئيس فرع شركة جنرال موتورز في المكسيك.

وقال جارزا: "نحن فخورون حقا بالمساهمة في رؤية شركة جنرال موتورز لمستقبل خالي من الحوادث والانبعاثات والازدحام من خلال إنتاج السيارات الكهربائية".

في الوقت نفسه، تم انتقاد التزام شركة جنرال موتورز تجاه المكسيك من قبل اتحاد عمال صناعة السيارات، الذين يرغبون في أن يتم معاملتهم كما يتم معاملة العمال الأمريكيين في الولايات المتحدة الأمريكية بالساعة.

وقال تيري ديتس، نائب رئيس اتحاد عمال صناعة السيارات، في بيان صادر عنه: "هذه صفعة على الوجه ليس لأعضاء اتحاد عمال العالم وأسرهم فحسب، حيث تباع سيارات جنرال موتورز المصنوعة في المكسيك في الولايات المتحدة ويجب تصنيعها هنا، ويجب أن يتم معاملة عمالنا كما يتم معاملة العمال الأمريكيين".