أخبار

شركة تسلا تتعرض لغرامة بسبب بنائها مستودعات غير مرخصة في ألمانيا

8 تموز 2021 18:21

تختص شركة تسلا بصناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائية للقطارات التي تعمل بالكهرباء، وتقوم ببيع بطاريات الليثيوم أيون لبعض الشركات العالمية، وتعرضت تسلا للعديد من الخلافات والدعاوى القضائية بسبب تصريحات الرئيس التنفيذي لها أيلون ماسك.

ونقل موقع سبوتنيك عن وكالة رويترز، بأن سلطة إقليمية ألمانية، أكدت أنها تستعد لفرض غرامة على شركة تسلا للسيارات الكهربائية، وذلك بسبب بنائها مستودعات بطريقة غير قانونية في موقع مصنع سيارات جديد بالقرب من برلين.

وبحسب ما نقل عن صحيفة تاغشبيغل، فقد أكدت وزارة البيئة في ولاية براندنبورغ، القريبة من برلين، والتي سيقام فيها المصنع، عدم حصول تسلا على ترخيص ببناء مستودعات في المنطقة.

كما ذكرت الصحيفة الألمانية، بأن السلطات قد منعت شركة تسلا من استخدام المستودعات التي بنتها بالفعل، فيما لم يصدر من الشركة اي تعليق على القرار.

وذكر موقع سبوتنيك بأن شركة تسلا كانت قد انتقدت في شهر أبريل/ نيسان الماضي، ما وصفته بالروتين داخل السلطات المحلية، في عملية الموافقة على مصنع السيارات الذي تشيّده في بلدة غرونهايده، بالقرب من برلين.

حيث طالبت تسلا في بيانها، بأن تتجاوز السلطات المحلية الروتين لتسريع المشاريع التي تساعد على مكافحة تغير المناخ، لافتة إلى أنه من المزعج عدم وجود جدول زمني واضح حتى الآن للموافقة النهائية على المصنع، بعد مرور 16 شهراً على تقديم "تسلا" طلب رخصة إنشائه.

كما أشار البيان إلى أن مصنع ألمانيا سينتج في نهاية المطاف 500 ألف سيارة تعمل بالبطاريات سنوياً، وبفعل ذلك ستبلغ كمية الانبعاثات التي سيتم تجنبها سنوياً نحو 15 مليون طن.

المصدر: سبوتنيك