محمد رمضان يرد على بيان حركة حماس

فن ومشاهير

محمد رمضان يخرج عن صمته إزاء هجوم حماس على مسلسله بسبب قطاع غزة

4 أيار 2021 14:10

دعا الفنان محمد رمضان إلى عدم التسرع والحكم على مسلسله الرمضاني " موسى"، ولاسيما بعد الانتقادات والاتهامات التي وجهت إليه أول أمس، بعد تناوله قطاع غزة في العمل، والإشارة إليه وكأنه وكر للمخدرات.


محمد رمضان يرد على بيان حركة حماس

وفي تفاصيل الخبر، رد النجم المصري على إدانة حركة حماس له ولصناع مسلسل " موسى"، جراء تناولهم قطاع غزة في العمل الدرامي، والإضاءة عليه وكأنه طريق للمخدرات ووكر لها.

ورفض رمضان الإدانة بشكل قاطع، حيث كتب عبر حسابه الرسمي في منصة تطبيق فيسبوك:" أطلب مشاهدة باقي المسلسل قبل التهديد وزرع الفتنة بيني وبين أهل غزة الكرام...".

وتابع الفنان الشهير قوله شارحاً الفكرة التي يوثقها العمل عن أهل غزة، قائلا:" في أحداث العمل عندما أصيب موسى... قاموا بعلاجه ورعايته وهو ليس تاجر مخدرات... بل تعلم في غزة التجارة الشريفة... وقاموا بمساعدته معنوياً ومادياً... نظراً للأخوة العربية... حتى أصبح رجل أعمال ناجح... وللعلم الأحداث عام 1943".


منشور محمد رمضان لاقى تفاعلاً كبيراً من قبل النشطاء الذين انهالوا عليه بتعليقات الدعم والمساندة، ومنها:" دائما يتم الحكم عليك مسبقاً... ما أعرف شنه السبب... المهم الله يكون في عونك"، و" مستكثرين عليه يفرح بنجاحه العظيم... ربنا يجيب فيك خلقه... ويبعد عنك شر الحاقدين والفتن".

هذا وكان مدير دائرة الإنتاج الفني في حركة حماس، محمد أبو ثريا، قد أعرب عن إدانة الحركة للعمل على خلفية الزج بـ اسم غزة فيه، والذي تدور بعض أحداثه في القطاع، وذلك في حقبة الأربعينيات ( وفق وكالة معاً الفلسطينية).

وعن إمكانية توصيف الحلقة بـ السقطة الفنية، رفض أبو ثريا ذلك بالقول:" ليس من الممكن أن تكون هذه الأعمال سقطات"، وذلك قبل أن يطالب القائمين على الأعمال المصرية والعربية، بإظهار صورة الشعب الفلسطيني بطريقة مشرفة بعيدة عن التشويه ( بحسب موقع المصري اليوم).

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل " موسى"، فكرة محمد رمضان وسيناريو وحوار المؤلف ناصر عبد الرحمن وإخراج محمد سلامة ومن إنتاج شركة سنرجي.

وخاض النجم المصري بطولته إلى جانب نخبة من نجوم الفن والدراما المصرية، نذكر منهم:" سمية الخشاب، فردوس عبد الحميد، تارا عماد، صبري فواز، سيد رجب" وغيرهم كوكبة من النجوم.