أخبار

الكشف عن عدد طائرات رافال التي تمتلكها مصر بعد الصفقة الأخيرة

4 أيار 2021 14:26

أعلنت وزارة الدفاع المصرية عن توقيع عقد بين مصر وفرنسا لتوريد 30 طائرة رافال، كما أكدت وزيرة الجيوش الفرنسية على أهمية "الشراكة الاستراتيجية" مع مصر بعد نجاح صفقة بيع مقاتلات رافال.


ونقل موقع سبوتنيك عن شركة "داسو أفياسيون" الفرنسية، اليوم الثلاثاء، التي كشفت عدد الطائرات التي ستمتلكها مصر من نوع رافال بعد إتمام هذه الصفقة.

حيث نقلت وكالة "رويترز"، عن الشركة الفرنسية أن الطلبية الجديدة ستجعل عدد طائرات الرافال التي تملكها مصر يصل إلى 54 طائرة.

حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع المصرية أن توقيع هذه الصفقة يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بتطوير وتنمية قوى الدولة الشاملة.

كما أوضح المتحدث أنه تم توقيع عقد الطلبية من خلال القوات المسلحة المصرية وشركة "داسو أفياسيون" الفرنسية، لافتاً إلى أن تمويل العقد المبرم سيتم من خلال قرض تمويلي تصل مدته كحد أدنى إلى 10 سنوات.

بدورها أكدت وزيرة الجيوش الفرنسية أن صفقة بيع 30 مقاتلة رافال لمصر ستعزز الشراكة الاستراتيجية وتحافظ على 7 آلاف فرصة عمل بفرنسا.

وبحسب موقع سبوتنيك فإن مصر وفرنسا كانتا قد أبرمتا خلال عام 2015 عقدا لتوريد 24 طائرة طراز رافال، لصالح القوات الجوية المصرية.

المصدر: سبوتنيك