أخبار

تويتر يحظر حساب ممثلة هندية مشهورة لانتهاكها قواعد الكراهية والإساءة

4 أيار 2021 18:14

أفادت وكالة مترو، أن شركة تويتر قد قالت مساء اليوم الثلاثاء أنها قامت بحظر حساب ممثلة بوليوود الشهيرة كانجاتا رانوت، والمعروفة بدعمها القوي لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وذلك بعد قيامها بانتهاك قواعد منصة التواصل الاجتماعي بشأن نشر الكراهية والسلوك المسيء.


تأتي هذه الأنباء بعد أن أصدرت رانوت تغريدة يوم أمس الاثنين حثت فيها مودي على اللجوء إلى تكتيكات العصابات لـ "ترويض" رئيسة وزراء ولاية البنغال الغربية ماماتا بانيرجي، التي هزم حزبها الإقليمي القوميين الهندوس التابعين لمودي في الانتخابات التي جرت في نهاية الأسبوع للاحتفاظ بالسيطرة على حكومة الولاية في كولكاتا، وبعد الانتخابات، تم اتهام حزب بانيرجي بشن هجمات عنيفة على خصومه المهزومين، وهو ما نفاه الحزب في ذلك الوقت.

وبحسب وكالة مترو، فقد أكدت تويتر على حظر حساب رانوت، وأوضحت شركة تويتر سياسات منصتها الاجتماعية قائلة: " لقد أوضحنا أننا سنتخذ إجراء تنفيذيا قويا بشأن السلوك الذي يحتمل أن يؤدي إلى ضرر غير متصل بالإنترنت، وقد تم حظر الحساب المشار إليه نهائيا بسبب الانتهاكات المتكررة لقواعد تويتر، وتحديدا سياسة السلوك الداعي إلى الكراهية وسياسة السلوك المسيء".

وذكرت الوكالة، أن رانوت، الحاصلة على العديد من الجوائز الوطنية للأفلام التي مثلت فيها، قد انتقدت بدورها شركة تويتر في بيان صادر عنها.

حيث قالت رانوت: " تويتر أثبت وجهة نظري فقط، إنهم أميركيون، حيث يشعر الشخص الأبيض منذ الولادة بأن له الحق في استعباد الشخص البني، وهم يريدون إخبارك بما تفكر فيه أو تتحدث عنه أو تفعله، ولحسن الحظ لدي العديد من المنصات التي يمكنني استخدامها لرفع صوتي، بما في ذلك فني الخاص بي في شكل السينما، لكن قلبي يوجه رسالته إلى أهل هذه الأمة الذين تعرضوا للتعذيب، مستعبدين ومراقبين لآلاف السنين ولا زالوا يعانون بلا نهاية".

المصدر: وكالة مترو