نادين الراسي تتحدث عن مرضها النفسي

فن ومشاهير

نادين الراسي تكشف تفاصيل مرضها النفسي

16 آب 2023 21:43

عانت الفنانة نادين الراسي قبل أشهر من أزمة صحية نفسية حادة، بعد وفاة شقيقها النجم الراحل جورج الراسي، وللمرة الأولى كشفت الممثلة اللبنانية عن تفاصيل مرضها النفسي في مساحة صوتية، أدراتها الإعلامية نضال الأحمدية عبر تطبيق X للإضاءة على معاناة شقيقتها السيدة ضياء.

مرض نادين الراسي النفسي

قالت نجمة الدراما اللبنانية خلال المساحة أنها عانت من اضطراب ما بعد الصدمة بعد رحيل شقيقها الأصغر في الحادث المأساوي، وفشلت في التعامل مع هذه الفاجعة، ليسيطر عليها شيئاً فشيئاً شعور الخوف من رحيل شخص جديد حتى أضحى هوساً يقض مضجعها حتى لحظة التصريح.

وأوضحت أن وجود ابنها البكر دكتور " مارك" ساعدها جداً في البحث عن علاج، وساهم في توجهها إلى أخصائي نفسي، وذلك لإلمام نجلها بطبيعة ما تمر به، وبوجوب متابعة حالتها كذلك عند طبيب قلبية.

وأكدت أن الرُهاب من الموت وتكرار الخسارة لازالا يسيطران عليها رغم إيمانها الكبير بقضاء الله، وأعربت نادين الراسي عن رغبتها الكبيرة بالتخلص من تداعيات الفقد من أوجاع جسدية وآلام في المعدة.

وتطرقت للحديث عن وضعية الجنين، مشيرة إلى أنها تتقوقع على نفسها عند كل انكسار وصدمة، مشيرة إلى أنها عادت وعاشت لحظة رحيل شقيقها وحرمانها من أبنائها خلال مشهد تمثيلي جسدته في مسلسل " بيروت 303".

وأفادت أنها مازالت تحاول التأقلم مع وجع الفقد، كي تستطيع مغادرته والتخلص منه، لتلقى بعد ذلك تحليلاً تشخيصياً من أخصائية علم الوراثة العصبية، دكتورة دانية طرابزوني، والتي نصحتها بقراءة كتاب When the body say no"" لمؤلفه الطبيب الفنسي المجري غابور ماتي.

لتُعرب نادين الراسي بعد ذلك عن سعادتها الكبيرة بإفادات المشاركين في المساحة، وتؤكد على استفادتها من مشاركاتهم وأنها ستأخذ بنصيحة الدكتورة دانية طرابزوني.

وتمنت على الإعلامية نضال الأحمدية الاستمرار في إقامة المساحات الصوتية لإفادة النشطاء بمعلومات طبية وثقافية، بغية علاج ومعالجة مشاكهم ونفوسهم، خاصة وأن معرفة هوية الشخص المؤذي تفوق الأذى نفسه، مضيفة: " الأشخاص الي منخبرها بوجعنا هم الناس القريبة منا، وللأسف هم اللي بيجرحونا، أنا شفت كل الغرباء وقفوا حدي بالوقت القريب ضايع، المشكلة دائماً من القريب".

مارسيل ابن نادين الراسي

وفاجأت الممثلة نادين الراسي متابعيها خلال الساعات القليلة الماضية، بصورة جديدة لابنها مارسيل الذي كبر بعيداً عنها على خلفية الخلافات العائلية بعد طلاقها الثاني م الممثل جيسيكار أبي نادر.

وأعربت عن سعادتها الكبيرة بالشبه الكبير بين ابنها الشاب وشقيقها الراجل جورج الراسي، قائلة: " الصبي لو بار تلتينه للخال.. مارسيل.. ما أجملك يا ماما".

أعمال نادين الراسي

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة نادين الراسي في الدراما، كان مسلسل " بيروت 303" الذي جمعها بمجموعة من مشاهير الفن السوري واللبناني، نذكر منهم:

" عابد فهد، سلاف معمار، معتصم النهار، رنين مطر، زينة بارافي خالد السيد، جيانا عنيد، كارين سلامة، مجدي مشموشي، جيري غزال، أمانة والي، وليم الرموز، كميل يوسف، شادي عرداتي، كميل متى، ريموند عازار".

يذكر أن العمل من تأليف سيف رضا حامد بالتعاون مع الكاتب بشار مارديني ومن إخراج إيلي السمعان، وتناولت قصة العمل مجموعة من الناجين من تحطم طائرة فوق شاطئ لبنان، الذين يحاولون جاهدين البحث عن الحقيقة وأسباب تحطم طائرتهم المعنونة بـ " بيروت 303" ضمن إطار غامض ومليء بالشك والإثارة. 

النهضة نيوز