حمو بيكا للمهندسين بعد مقارنة رواتبهم مع ثروته: كنت أنام على الرملة

فن ومشاهير

حمو بيكا للمهندسين بعد مقارنة رواتبهم مع ثروته: كنت أنام على الرملة

5 أيار 2021 12:15

أثار الفنان حمو بيكا، يوم أمس الثلاثاء، ضجة واسعة بين صفوف المشاهدين، إثر التعليقات الجدلية التي ردَّ بها على منتقدي عمله وثروته، والتي تصله عبر منصات التواصل الاجتماعي من قبل أشخاص يصفون أنفسهم بالمهندسين.



حمو بيكا

ودار حوار بين مغني المهرجانات الشهير والإعلامي أحمد السالم، مقدم برنامج ( لحظات جريئة)، المعروض عبر شاشة قناة القاهرة والناس، حول التعليقات التي تطال الأول من أشخاص يصفون أنفسهم بالمهندسين قبل أن يقارنوا بين ما يجنوه وما يجنيه هو من عالم الفن.

وبدأ الحوار بسؤال الإعلامي المصري لمواطنه حول الأمر، وعن شعوره عند مقارنة الناس بين شهادته وشهادتهم وفرق مدخول كل منهم، ليعلق بيكا بالقول:" هو هـ يفضل يقول ده... هـ تفضل طول حياتك كده؟!"، ليضيف السالم:" هم يشعرون بأن الهرم مقلوب"، مما دفع مطرب المهرجانات للقول:" خلص يروح يعدله".

فما كان من مقدم البرنامج إلا سؤاله عن مقصده من الجملة الأخيرة، وإن كان يعني بأن يتجه منتقديه لغناء أغاني المهرجانات الشعبية، ليرد حمو بيكا بالقول:

" ركز في شغلك.. أنت مهندس تعال واجعلني مهندس مثلك.. أين المشكلة؟.. أنت ذويك صرفوا عليك وأصبحت مهندس ومتعلم.. أنا رجل تعبت وطلعت من الصفر وطوال حياتي شقيان.. كنت أنا أشقى وأتعب وأنام في الصحراء وعلى التراب وعلى الرملة..".


وتابع:" وأنت كنت حضرتك تنام على فرشتك وأهلك يعلموك ويصرفوا عليك.. ما تحمد الله إن أهلك صرفوا عليك وبقيت مهندس.. شغل دماغك ولا أنت تريد أن تنام وأن تأتيك الفلوس؟.. هناك مثل يقول إلي يبص لـ عيشة الناس تحرم عليه عيشته".

ورداً على تصريحات مغني المهرجانات الشهير، صرح المهندس أحمد حشيش، وهو المتحدث الإعلامي بـ اسم نقابة المهندسين، وأمين صندوق النقابة، في لقاء صحافي لصالح جريدة الوطن المصرية، بعدم معرفته بـ الأول.

وقال:" لا أعرف من هو حمو بيكا.. ولا أعرف ماذا قال عن المهندسين.. ولكن الذي أعلمه جيداً هو دور المهندسين التاريخي في مختلف المجالات.. ولا سيما في نصر أكتوبر 1973.. إلى جانب معرفتنا بـ دور المهندسين الحالي في المشاريع القومية والمتمثلة بـ المباني السكنية والطرق وغيرها".

من جهة أخرى، أعلن النجم المصري حمو بيكا قبل فترة وجيزة، إنجازه لعمل غنائي جديد بالتعاون مع مواطنه الفنان عمر كمال، وذلك من خلال منشور مقتضب، جاء في نصه:" جديدي ، انتظروا أغنية مع عمر كمال ... هـ تكسر مصر كلها بإذن الله ... و انتظروا أقوى حفلات العراق".