انخفاض سعر صرف الدولار في لبنان اليوم 06 أيار .. سعر المبيع والشراء

أسعار الذهب والعملات

انخفاض سعر صرف الدولار في لبنان اليوم 06 أيار .. سعر المبيع والشراء

6 أيار 2021 11:52

ينقل موقع النهضة نيوز اسعار الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية حيث يتعامل السوق اللبناني مع سعر صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية بأسعار مختلفة، سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء وسعر الدولار في ابنان وفق مصرف لبنان، وسعر الدولار في لبنان حسب نشرة نقابة الصرافين اللبنانيين..

وبلغ سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء صباح اليوم للشراء 12370 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للمبيع 12430 ليرة لبنانية.

في حين بلغ سعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان 1517 ليرة لبنانية مقابل واحد دولار، وهذا الرقم مخصص للسلع الأساسية فقط.

وفي سياق موازي استمر سعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية على سعره الثابت 3850 ليرة للدولار، علماً أن هذا الرقم يستخدم عند سحب الدولار لصغار المودعين.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية مصارف لبنان حذرت من استمرار القضاء اللبناني بتوجيه الاتهامات للمصارف العاملة في لبنان ما شأنه أن يضرب سمعة لبنان في الخارج.

ووفق بيان جمعية مصارف لبنان أعلنت فيه احترامها الدائم للقضاء والتزامها المطلق بالقانون وأحكامه، خصوصاً أن الخروج عن هذه "الثابتة" يضع المصارف في دائرة الاستهداف القانوني، الدولي كما المحلي، ويعرض وجود المؤسسات المصرفية وسلامة عملها للخطر.

يشار إلى أن أكثر من قرار قضائي الأسبوع الماضي ألزم المصارف بدفع مبالغ كبيرة لمودعيها، إضافة إلى وضع إشارات قضائية على أملاك رؤساء مجلس إداراته.

بينما استمرار ثبات سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر الدولار في لبنان للشراء 3850 ليرة ، في حين سعر الدولار في لبنان للمبيع 3900 ليرة كحد أقصى.

يذكر أن الليرة اللبنانية فقدت نحو 90%، من قيمتها، منذ بدء الأزمة المالية في أواخر عام 2019، واستمرار تعثر تشكيل الحكومة، والتأخر في تعويضات ونتائج تحقيق انفجار مرفأ بيروت.

يمكنكم مطالعة قسم العملات في موقع النهضة نيوز والتعرف على أخر مستجدات سعر الدولار في لبنان، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار والذهب في الدول العربية.

ننوه أن أخر تحديثات سعر الدولار في لبنان اليوم الساعة 11:30 بتوقيت بيروت.



النهضة نيوز _ بيروت