اضرار ماء جوز الهند على الجسم

علوم

أضرار ماء جوز الهند.. 6 عيوب لماء جوز الهند يجب أن تكون على دراية بها

6 أيار 2021 15:11

يعتر ماء جوز الهند مصدراً جيداً للحصول على الألياف الطبيعية الصحية وفيتامين C والعديد من المعادن الأساسية، ولكن قد يكون لماء جوز الهند بعض العيوب إذا ما تم تناوله بكثرة.


اضرار ماء جوز الهند

واليوم، يتم الاستمتاع بماء جوز الهند كمشروب رياضي، وهو يعمل كعلاج هضمي طبيعي لعلاج العديد من الأمراض الصحية. ولكن، فيما يلي بعض عيوب لماء جوز الهند التي يجب أن تعرفها:

1- اضرار ماء جوز الهند لمرض السكري:

يجب على مرضى السكري تجنب استهلاك ماء جوز الهند، حيث يجب على الأشخاص الذين يعانون من نسبة سكر عالية في الدم عدم شربه يومياً، وعلى الرغم من أن ماء جوز الهند لا يحتوي على الكثير من السكر مثل معظم المشروبات الرياضية وعصائر الفاكهة، إلا أنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية بالفعل.

2- اضرار ماء جوز الهند لضغط الدم:

قد يؤدي شرب ماء جوز الهند الزائد إلى خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ، حيث يجب على الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم الحد من تناول ماء جوز الهند.

وإذا كنت تتناول أدوية لارتفاع ضغط الدم، قد يتسبب شرب ماء جوز الهند في انخفاض ضغط الدم لديك.

3- أضرار ماء جوز الهند في زيادة الوزن:

ماء جوز الهند قليل السعرات الحرارية نسبيا، لكن الدراسات تشير إلى أنه حتى 11 أونصة من ماء جوز الهند يمكن أن تحتوي على 60 سعرة حرارية، حيث يحتوي الكوب الواحد 46 سعرة حرارية.

وفي الحقيقة، تحتوي مياه جوز الهند المعبأة في علب أو زجاجات على 92 سعرة حرارية، مما يعني أن كثرة تناوله يمكن أن يساهم في زيادة الوزن. لذلك، إذا ما كنت تريد شرب ماء جوز الهند فاشربه طازجاً.

4- أضرار ماء جوز الهند على فرط البوتاسيوم في الجسم:

يمكن أن يسبب الاستهلاك المفرط لماء جوز الهند آثارا ضارة حقاً، لأن شرب الكثير منه يمكن أن يسبب فرط بوتاسيوم الدم، والذي بدوره يسبب الشعور بالضعف والدوار وفقدان الوعي.

فإذا كنت تشرب ماء جوز الهند كمشروب بعد التمرين يومياً، يجب عليك أن تتحدث مع طبيبك للتأكد من أنك تشربه بأمان.

5- أضرار ماء جوز الهند على الجهاز الهضمي:

شرب الكثير من ماء جوز الهند الزائد لا يمكن أن يكون ممارسة صحية، لأنه يمكن أن يكون له تأثيرات ملين على الجهاز الهضمي. لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي تجنب استهلاك الكثير من ماء جوز الهند لأنه قد يزيد من أعراضه المزعجة.

6- أضرار ماء جوز الهند على مستويات الصوديوم:

وفقاً لبعض الدراسات، يحتوي كوب واحد من ماء جوز الهند الطازج على 252 مليجرام من الصوديوم. وقد لا تكون هذه مشكلة بالنسبة لمعظم الناس، ولكن يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب تجنب أو الحد من تناول ماء جوز الهند حفاظا على صحتهم.

المصدر: مجلة Pulse