أخبار

عباس عراقجي يؤكد أن مصالح الأمة الإيرانية هي الأولوية الأولى في محادثات فيينا

7 أيار 2021 15:22

أفادت وكالة مهر نيوز، بأن نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية السيد عباس عراقجي، أكد أن تأمين وضمان مصالح الأمة الإيرانية هو الأولوية الرئيسية والأولى للوفد الإيراني المفاوض في محادثات فيينا الدائرة حاليا.

وأعرب رئيس فريق التفاوض الإيراني عن أمله في حل القضايا ذات الصلة بخطة العمل الشاملة المشتركة في أقصر وقت ممكن، مؤكدا أن مدة المحادثات تأتي في المرتبة الثانية بالنسبة للوفد، لأنها تركز على حماية المصالح الوطنية كأولوية أولى.

وذكرت الوكالة، أن ذلك قد جاء عقب اجتماعه مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي في فيينا ليلة الخميس، حيث قال عراقجي أن اجتماعات اللجنة المشتركة لخطة العمل المشتركة الشاملة ستستأنف اجتماعها صباح الجمعة 7 أبريل.

وفي إشارة إلى أنها ستكون الجولة الرابعة من محادثات فيينا، قال عراقجي أن فريق المفاوضات الإيراني سيتابع العملية التي بدأت في الجولات الثلاث السابقة، مضيفا: "كما قلت من قبل، نحن نسير على طريق محدد ولكن هناك عقبات خطيرة تنتظرنا أيضا".

وبحسب الوكالة، ففي مكان آخر من تصريحاته، قال نائب وزير الخارجية الإيراني: " أمامنا طريق طويل، من المستحيل تخيل توقيته أو توقعه، وسيكون من غير الواقعي مناقشة التوقيت، وعلى الرغم من أننا نحاول الوصول إلى نتيجة نهائية في أقرب وقت ممكن فيما يتعلق بخطة العمل الشاملة المشتركة، إلا أننا لن نتسرع دون داعي، ولن نسرع لتقليل الدقة، ولن نسمح بإطالة أمد المفاوضات، حتى نتمكن من القيام بعملنا ومسؤوليتنا بعناية".

المصدر: وكالة مهر نيوز