شركة ميكروسوفت تكشف مصير نظام التشغيل Windows 10x الجديد

منوعات

"Windows 10x" شركة ميكروسوفت توقف تطوير نظام التشغيل ويندوز 10X

8 أيار 2021 11:39

عندما عقدت شركة ميكروسوفت آخر أحداثها التكنولوجية قبل تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد في خريف عام 2019، قامت بالكشف عن قيامها بتطوير نظام التشغيل ويندوز 10 إكس " Windows 10x "، والذي كان جنبا إلى جنب مع Surface Duo وSurface Neo من المفترض أن يأخذ نظام التشغيل الأشهر في العالم في اتجاه جديد.

في حين أن بعد التأخير وتحول التركيز على الأجهزة ذات الشاشة الواحدة، يبدو الآن أن نظام التشغيل Windows 10x قد لا يرى النور على الإطلاق.

نظام التشغيل ويندوز 10X

ووفقاً لما نشرته مجلة The Verge، لن تطلق شركة ميكروسوفت ويندوز 10X هذا العام، وفي الواقع من المحتمل ألا يحدث ذلك أبدا.

وبدلاً من ذلك، يقال إن شركة ميكروسوفت تخطط لدمج بعض الميزات التي طورتها لنظام التشغيل في نظام التشغيل Windows 10 التقليدي، والتي يمكن أن تتضمن واجهة المستخدم وحاويات التطبيق المحسنة.

كما وأوضحت المجلة أن شركة ميكروسوفت رفضت التعليق على حالة Windows 10Xعندما طلب منهم التعليق على الأمر.

أما بالنسبة إلى السبب وراء قرار التوقف عن تطوير نظام التشغيل الجديد هذا، يبدو أن معظم الأشخاص الذين أعطتهم ميكروسوفت الفرصة لتجربة Windows 10X أحبوا الميزات التي طورتها الشركة، لكنهم لم يكونوا متحمسين للوصول إليها في نظام تشغيل مختلف تماماً عن النظام الذي يستخدمونه يومياً.

بالإضافة إلى ذلك، غيرت الجائحة الفيروسية مشهد الحوسبة أيضاً، فحتى مع نقص الرقائق والمعالجات الذكية، كان عام 2020 هو أفضل عام لمبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية منذ عقد، وخلال أحدث تقرير للأرباح، قالت شركة ميكروسوفت أن هناك 1.3 مليار جهاز نشط يعمل بنظام Windows 10 في العالم.

كما وكان عرض الشركة الأصلي لنظام التشغيل Windows 10x على أنه إصدار أكثر حداثة وخفة الوزن من النسخ السابقة، وأنه سيكون مسحناً للعمل على الأجهزة ذات الشاشات المزدوجة. وفي مرحلة ما، كان من المفترض أن يتعامل مع نظام التشغيل Chrome OS أيضاً.