تمارين رياضية تفيد في علاج التهاب العصب الوركي..فيديو

رياضة

تمارين رياضية تفيد في علاج التهاب العصب الوركي..فيديو

9 أيار 2021 04:22

يوجد للرياضة أنواع مختلفة يمكن للإنسان القيام بها واختيار المناسب حسب قدراته الجسمانية ومراعاة العمر أيضاً، ولا داعي للقيام بالتمارين العنيفة التي من شأنها إلحاق الضرر بجسم الإنسان بدلاً من إفادته.

إنّ فوائد الرياضة للجسم كثيرة جداً قد نعلم بعضها وقد يبدو بعضها الآخر غريباً لكنّها حقيقية.

ومن هذه الفوائد:

هناك تماربن رياضية بسيطة لدي قيامنا بها نستطيع تخفيف الآلام المرافقة لالتهاب العصب الوركي.

وأيضا تبقي التمارين الرياضية  القلب في حالة نشاط دائم وكلما قام الإنسان بالتمارين الرياضية تزداد ضربات القلب وبالتالي يزداد ضخ الدم المحمل بالأكسجين والغذاء إلى جميع أنحاء الجسم وهذا مهم لمرضى القلب لحمايتهم من جلطات الشريان التاجي. الرياضة تقوي العظام وتحمي الإنسان من الإصابة بهشاشة العظام وهي تعمل على تقوية العضلات وتؤخر الشيخوخة، ومثال ذلك أنّنا نشاهد على التلفاز أشخاص مسنين يتمتّعون بكامل الصحة ولا يعانون من أيّ أمراض رغم أنّ أعمارهم قد جاوزت الثمانين عاماً، ويبدو هذا جلياً في دول شرق آسيا مثل الصين واليابان لأنّ الرياضة في مدارسهم تدرس منذ الصغر مثلها مثل أيّة مادة مهمة وبالأخص رياضة التايكواندو.

من الغريب أن الرياضة عامل مهم للذين يعانون من الأرق فالمجهود الذي يبذل أثناء ممارسة الرياضة يساعد الجسم على النوم بشكل مريح.

وللرياضة أثر في تخفيف التوتر والقلق والإجهاد وأيضاً تساعد في تخفيف الاكتئاب لهذا ينصح الأخصائيين النفسيين بممارسة الرياضة لأنّها تعطي شعوراً بالطاقة والنشاط مما يخفف حدة التعب النفسي، ومن فوائدها أيضاً أنها تساعد على التركيز.

والجدير ذكره أنّ الرياضة والسمنة لا يجتمعان فالرياضة تحافظ على رشاقة الجسم لأنّها تحرق الدهون وتشد الجسم وتحافظ على الوزن المناسب للإنسان الذي يمارسها ممّا يعطيه ثقة بالنفس التي غالباً ما نلاحظها على الأشخاص الرياضيين.

وأخيرا للحصول على فوائد التمارين الرياضية ينصح بممارستها في مكان مفتوح للإستفادة من الأكسجين وإذا اضطر الشخص لممارسة الرياضة داخل غرفة فعليه فتح النوافذ

النهضة نيوز _بيروت