غدير السبتي تكشف عن تبعات وفاة شقيقها وكيفية تعاملها مع والدتها عقب إصابتها بـ مرض الزهايمر

فن ومشاهير

غدير السبتي تكشف عن تبعات وفاة شقيقها وكيفية تعاملها مع والدتها عقب إصابتها بـ مرض الزهايمر

9 أيار 2021 12:19

كشفت الفنانة الكويتية غدير السبتي عن تبعات وفاة شقيقها الأصغر على والدتها، مبينة أن الامرأة التي كانت توصف بـ " جبروت امرأة"، لم تتحمل ألمَّ الفقد وعانت من الكآبة، مما أثر على خلايا المخ لديها وتسبب لها بـ صدمة، نتجت عنها إصابتها بـ مرض الزهايمر.



غدير السبتي

وقالت النجمة الكويتية في فيديو قصير، خرجت به عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق سناب شات، أن مرض والدتها ولدَّ الحزن في المنزل، جراء الضعف والتغييرات التي ألمت بوالدتها التي كانت تتسم بالقوة لدرجة أنهم كانوا يطلقون عليها لقب جبروت امرأة.

وصرحت السبتي ببعض تفاصيل المعاملة التي كانت تحظى بها والدتها لدى كل من عائلتها لأبيها وأمها، كونهما أقرباء لجهة الأم، وقالت:" أمي كانت قوية وذكية... هي كانت أمية لا تقرأ ولا تكتب ولكنها كانت ذكية وقوية في الرياضيات ( الحسابات)وفي كل شيء...".


واستطردت:" كانت عائلة أبي وأقاربي لجهتها يأخذون رأيها في كل شيء... كانت تفرض كلمتها بقوة على أسرتها وعائلة والدي كونهما أبناء خالة... كانت تتمتع بشطارة بديهية في الرياضيات... لم يرثها عنها أحد سوى أختي عبير... علمتنا أمي بل وخلقت لدينا قوة داخلية كبيرة لتحمل صدمات الحياة... إلا أن الصدمة الوحيدة التي كانت أقوى منها هي وفاة شقيقي عبد الله".

وأوضحت غدير كيفية تعاملها وإخوتها مع مرض والدتها والتغييرات التي اتخذوها من أجل دعمها نفسياً، قائلة:" كنت وأشقائي بحالة نفسية سيئة ومرضت حينها وتعبت بالقلب خلال مرض شقيقها الراحل، قبل أن تنوه إلى أنهم حاولوا التماسك ولملة شتات أنفسهم، لتغيير الجو العام في المنزل من أجل والدتهم، مشددة أن تغيير المزاج والجو من الطرق الجيدة ذات التأثير الإيجابي على مرضى الزهايمر.

هذا وقد تم تأجيل عرض مسلسل " درب الهوى" للفنانة غدير السبتي، حيث أعلن صناعه خروجه من موسم دراما رمضان الحالي، دون الكشف عن الأسباب، والعمل الدرامي من تأليف فاطمة حسين ومن إخراج وإنتاج حمد بدري.

وشاركت النجمة الكويتية بطولته إلى جانب كوكبة من نجوم الفن والدراما الخليجية، نذكر منهم:" الراحل مشاري البلام، زهرة عرفات، فهد عبد المحسن، نور، دانة المسيعيد وعبد الله الطراروة".