أخبار

الجيش الإسرائيلي يبدأ أكبر مناورة عسكرية في تاريخه

9 أيار 2021 12:37

أفاد موقع روسيا اليوم بأن اليوم الأحد هو موعد انطلاق أكبر مناورة عسكرية في تاريخ الجيش الإسرائيلي، وستحاكي هذه المناورة لأول مرة حربا لمدة شهر على جميع الجبهات من الشمال إلى الجنوب.

ونقل الموقع عن "القناة 13" العبرية، أن هذه المناورة تم التخطيط والإعداد المسبق لها، وستستمر لمدة شهر واحد، مشيرة إلى أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي قرر عدم إلغاء أو تأجيل هذه المناورة، رغم التوترات المتصاعدة في القدس وبقية المناطق الفلسطينية، لافتة إلى أن حالة اليقظة والتأهب ستبقى كما هي تجنبا لأي سيناريو.

وأوضحت القناة العبرية أن هذه المناورة ستحاكي حربا شاملة ضد "حزب الله" وحركة "حماس"، يتم في خلالها إطلاق مكثف للصواريخ من كافة الجبهات على الجبهة الداخلية.

ووفقاً للموقع فقد قالت وسائل إعلام لبنانية أمس، إن "حزب الله" وضع عناصره بحالة استنفار وجهوزية تامة على طول الحدود الجنوبية، تزامنا مع مناورة إسرائيلية ضخمة تحاكي حربا معه.

وبحسب مصادر رفيعة لقناة "الجديد" فإن الجهوزية التي أعلنها حزب الله هي بحجم المناورة الإسرائيلية وهي الأولى من نوعها منذ حرب تموز 2006.

مع الإشارة إلى أن أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله كان قد حذر إسرائيل في وقت سابق، من أي خطوة خاطئة خلال هذه المناورة، مؤكداً بأنه لن يتم التسامح مع أي حركة عدوانية أمنية أو عسكرية على الأراضي اللبنانية.

المصدر: روسيا اليوم