أخبار

البحرية الأمريكية تضبط مركباً محملاً بالأسلحة في بحر العرب

9 أيار 2021 13:18

أفادت وكالة بزنس إنسايدر، بأن البحرية الأمريكية أعلنت صباح اليوم الأحد أنها قامت بضبط شحنة أسلحة مخبأة على متن سفينة نقل في بحر العرب، وذلك في أحدث عملية اعتراض من هذا النوع من قبل البحرية الأمريكية وسط الحرب المستمرة منذ فترة طويلة في اليمن.

حيث اكتشفت السفينة المحملة بالصواريخ الموجهة SS Montereyشحنة الأسلحة على متن ما وصفته البحرية بأنه مركب شراعي عديم الجنسية، وذلك أثناء عملية بدأت يوم الخميس في الروافد الشمالية لبحر العرب، وقد شملت الأسلحة المضبوطة بنادق هجومية صينية الصنع من طراز كلاشينكوف وبنادق قنص ومدافع رشاشة ثقيلة وقاذفات صواريخ، ولم تحدد البحرية المكان الذي تعتقد أن الشحنة قد جاءت منه.

وبحسب الوكالة، فإن تشكيلة الأسلحة الموجودة على متن المركب الشراعي كانت شبيهة بشحنات أخرى اعترضتها الولايات المتحدة والقوات المتحالفة معها في المنطقة، والتي قيل أيضا في السابق بأنها كانت متجهة إلى اليمن، حيث يقاتل أنصار الله المدعومون من إيران تحالفا عسكريا تقوده السعودية للسيطرة على الدولة منذ عام 2015.

وأشارت الوكالة إلى أن اليم غارق في الأسلحة الصغيرة التي يتم تهريبها إلى موانئ البلاد ذات السيطرة السيئة على مدى سنوات الصراع.

المصدر: وكالة بزنس إنسايدر