العملات الرقمية

خمسة أشياء من المهم معرفتها حول عملة SHIBA Inu الرقمية المشفرة الجديدة

10 أيار 2021 21:21

أفادت صحيفة ذا صن، بأن عملات SHIBA Inu تعد واحدة من أحدث العملات المشفرة التي دخلت السوق، ويأتي ذلك في الوقت الذي يبحث فيه عشاق العملات المشفرة عن قصة النجاح التالية المشابهة لازدهار عملة البتكوين الرقمية.

ففي الحقيقة، يعتبر شراء وتداول العملات الرقمية المشفرة ورموز التمويل اللامركزية وكذلك الأسهم عملا محفوفا بالمخاطر، كما أن الاستثمار ليس طريقة مضمونة لكسب المال، لذا تأكد من أنك تعرف المخاطر وأنه يمكن أن تخسر المال في هذا المجال.

وأضافت الصحيفة، أنه من المعروف أيضا أن العملات المشفرة شديدة التقلب، لذا يمكن أن تنخفض قيمة أموالك أو ترتفع في غمضة عين، وكما هو الحال دائما، يجب ألا تستثمر في شيء لا تفهمه على الإطلاق.

وقدمت صحيفة ذا صن، خمسة أشياء يجب معرفتها حيال عملة SHIBA Inu الرقمية:

1- عملة Shiba Inu هي مجرد رمز وأشبه بالمزحة:

فذكرت الصحيفة، أن عملة Shiba Inu عبارة عن رموز meme مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى، وهي تسمح للمستخدمين بالاحتفاظ بالمليارات منها وفقا لما تقوله عبر موقعها الرسمي على الويب.

و في الحقيقة، يتم طرحها سرد وتحفيزها على منصة العملات الرقمية ShibaSwap ، وهي منصة تداول لامركزية خاصة بها، كما ويزعم موقعها على الإنترنت أنه قد تم تحديد ما نسبته 50٪ من إجمالي امداداتها في منصة Uniswap ، بينما تم تحديد الباقي لمؤسس عملة الإيثريوم ، فيتاليك بوتيرين.

كما وتتميز هذه العملة الرقمية المشفرة بأنها بدأت كمزحة، مثل ما بدأت عملة الدوج كوين في بداياتها تماما، والتي ازدادت شعبيتها بشكل كبير مؤخرا أيضا.

2- ارتفعت قيمتها خلال 24 ساعة:

وقالت الصحيفة، أن قيمة عملية Shiba Inu تبلغ 0.00003026 دولار، مقارنة بقيمتها في منتصف شهر أبريل الماضي والتي لم تتجاوز الـ 0.0000006 دولار، وذلك وفقا لشركة CoinMarketCap، و في وقت كتابة هذا التقرير، ارتفعت قيمتها بنسبة 130٪ تقريبا أيضا، ولكن من الواضح أنها ستشهد ارتفاعات كبيرة في قيمتها عما قريب.

وبالمقارنة، تبلغ قيمة عملة الدوج كوين حاليا 0.51 دولار أمريكي، بينما كانت تبلغ في بداية العام الجاري 0.005 دولار أمريكي.

بالإضافة إلى ذلك، ازدهر عدد من العملات الرقمية الشبيهة بعملة الدوج كوين الرقمية بفضل ارتفاع قيمتها أيضا، وعملة Shiba Inu هي أحد الأمثلة على ذلك.

3- تهدف إلى تكرار نجاح عملة الدوج كوين:

قالت سوزانا ستريتر ، كبيرة محللي الاستثمار والأسواق في شركة Hargreaves Lansdown ، لصحيفة ذا صن أنه يبدو أن إنشاء عملة Shiba Inu الرقمية قد تم لتوفير فرصة جديدة لعملة الدوج كوين للحصول على المزيد من المال.

وأضافت: " إنها تحمل إشارة الكلب الذي أصبح نفسه مزحة في وقت ما، وتهدف إلى تكرار نجاح عملة الدوج كوين في تحويل رمز مازح إلى آلة لكسب المال، فقد ارتفعت قيمة الدوج كوين بفضل دعم المشاهير لها، بينما دعت مجموعة من مستثمريها على منصة التواصل الاجتماعي ريديت إلى أنه يمكن أن تصل قيمتها إلى 1 دولار عما قريب".

4- الاستثمار محفوف بالمخاطر ويمكن أن تخسر كل شيء:

وأوضحت الصحيفة أن الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة هو في الأساس مقامرة كبيرة، ولا توجد أي ضمانات بأنك سترى أن قيمة ما ستدفعه قد تزداد بشكل مؤكد.

ففي الحقيقة، إن العملات الرقمية المشفرة محاطة بالكثير من المخاطر العالية والمتضاربة، ولديها سجلات تتبع محدودة وليس لها قيمة أساسية، كما أنه لا يوجد أيضا ضمان بأنه يمكنك تحويل الأصول المشفرة مرة أخرى إلى نقود، حيث قد يعتمد ذلك على العرض والطلب في السوق الحالي.

5- تحذير من العملات المشفرة الجديدة:

واعتبرت الصحيفة، أنه من غير الواضح ما إذا كانت عملة Shiba Inu الرقمية شرعية، حيث أنه لا يوجد أحد يعرف الكثير عنها بعد، و قد يعني ذلك أن أموالك معرضة لخطر أكبر، خاصة وأن العملات الرقمية المشفرة الحديثة تعتبر الأكثر خطورة، لأنه يصعب معرفة ما إذا كانت شرعية أم لا، مما يعني أنك معرض للغاية للوقوع في عملية احتيال.

المصدر: صحيفة ذا صن