رياض المالكي: نتعرض لعدوان همجي جديد والقدس خط أحمر والاحتلال زائل

أخبار

رياض المالكي: نتعرض لعدوان همجي جديد والقدس خط أحمر والاحتلال زائل

16 أيار 2021 13:07

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن ما قامت وتقوم به إسرائيل في القدس والمدن الفلسطينية هو اعتداء ضد العرب والمسلمين.

ولفت رياض المالكي في كلمة له أمام الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي كيف "انتصرت إرادة الشعوب العربية والإسلامية لصالح قضيتنا"، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني واثق من حقه في أرض فلسطين ومتمسك بجذوره الراسخة في القدس.

وأضاف رياض المالكي "نتعرض لعدوان همجي جديد وامتدت الاعتداءات لتطال المسجد الأقصى المبارك" لافتاً الى أن إسرائيل "أمعنت بعدوانها بكافة أدواتها ضد الفلسطينيين وتمارس إجراما وبطشا ضد شعبنا في غزة، بالإضافة الى أن الاعتداءات الإسرائيلية طالت المصلين في الأقصى وقبل ذلك كنيسة القيامة".

وأكد المالكي خلال كلمته أن الهبة الأخيرة تثبت أن القدس خط أحمر ونواجه "هجمات إرهابية" من المستعمرين، وأن الاحتلال زائل والقضية الفلسطينية يجب أن تبقى القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية.

كما أضاف رياض المالكي أن إسرائيل تبني نظام فصل عنصري بين الفلسطينيين من النهر إلى البحر، قائلاً "نواجه احتلالا استعماريا طويل الأمد ويرتكب الجرائم في غياب المحاسبة".

وأكد على ضرورة رفض ومواجهة المصطلحات التي تحرض ضد الأقصى وتؤجج صراعاً دينياً، ويتوجب علينا توحيد الجهود لدعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار وزير الخارجية الفلسطيني "يجب تفعيل لجنة القدس ودعوتها الفورية للانعقاد، كما يتوجب علينا توحيد الجهود مع المجتمع الدولي لتفعيل القرارات الأممية"، مضيفاً كما أننا "نتطلع لدعم إسلامي للتحرك في مجلس الأمن والمحاكم الدولية لتحميل الاحتلال المسؤولية".

المصدر: النهضة نيوز