أخبار

الاتحاد الأوروبي يعرب عن قناعته بإحياء الاتفاق النووي مع إيران في ختام الجولة الرابعة من المفاوضات

19 أيار 2021 18:55

تتواصل المفاوضات بين مجموعة 4+1 وإيران حول إحياء الاتفاق النووي الموقع عام 2015 ، والذي انسحبت منه الولايات المتحدة الأمريكية أثناء إدارة ترامب في العام 2018، وقامت بفرض عقوباتها على طهران لترد الأخيرة بتخفيض التزاماتها النووية بموجب الاتفاق النووي، وكثرت التصريحات في الآونة الأخيرة عن تقدم بالمفاوضات واقتراب الوصول إلى صيغة لرفع العقوبات عن إيران وإعادة الولايات المتحدة للاتفاق.

فقد ذكر موقع شفقنا، أن الاتحاد الأوروبي أعرب اليوم الأربعاء، عن قناعته بالتوصل إلى اتفاق نهائي حول إحياء الصفقة النووية مع إيران كنتيجة للمفاوضات المستمرة في فيينا.

حيث أعلن المدير السياسي للاتحاد الأوروبي، إنريك مورا، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، اختتام الجولة الرابعة من المفاوضات حول الاتفاق الخاص بالبرنامج النووي الإيراني في فيينا، مبيناً بأن الأسبوع المقبل سيشهد انطلاق لجولة الخامسة من المفاوضات.

وأشار مورا الذي يتولى مهمة تنسيق المفاوضات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة، إلى أن الجولة الرابعة كانت الأكثر نجاعة خلال المفاوضات الجارية، مؤكداً تحقيق تقدم ملموس خلال العشرة أيام الماضية، مضيفاً بأنه مازال هناك عمل يجب القيام به، وسيتم مواصلة العمل من جديد خلال الأسبوع المقبل.

المصدر: شفقنا