ميكروسوفت تعلن موعد ايقاف متصفح إنترنت إكسبلورر نهائيا

منوعات

ميكروسوفت تعلن أنها ستوقف متصفح إنترنت إكسبلورر نهائيا في هذا الوعد

20 أيار 2021 13:21

أعلنت شركة ميكروسوفت التكنولوجية العملاقة موعد إيقاف متصفحها الأول الشهير، إنترنت إكسبلورر، بشكل نهائي، حيث قالت الشركة أنها ستتوقف عن تضمين برنامجها الذي وصل في تحديثه إلى النسخة الـ 11 "IE 11" بتاريخ 15 يونيو 2022، في معظم إصدارات نظام التشغيل ويندوز 10.

وبحسب ما ورد، لن تؤثر هذه الخطوة على الخدمة طويلة الأجل التي قدمها متصفح إنترنت إكسبلورر الرائع لمستخدمي ويندوز 10، والتي ستبقى عاملة على الأجهزة التي تستخدمها في الوقت الراهن، كما ولن يؤثر هذا القرار على تطبيقات سطح المكتب الأخرى مثل Server Internet Explorer 11 أو محرك MSHTML Trident.

تجدر الإشارة إلى أن متصفح إنترنت إكسبلورر كان جزءاً من المكونات الأساسية لجميع أنظمة تشغيل ويندوز المختلفة لأكثر من ربع قرن من الزمن، ولكن منذ تقديم متصفح Edge لأول مرة كبديل عنه عام 2015، بدأت الشركة بإيقاف تشغيل متصفح إنترنت إكسبلورر ببطء، وقامت بإنهاء دعم الإصدارات السابقة من المتصفح في عام 2016.

والآن، ستتوقف خدمة Microsoft 365 والتطبيقات الأخرى عن دعم متصفح إنترنت إكسبلورر 11 أيضا ابتداء من تاريخ 17 أغسطس.

بالإضافة إلى ذلك، حثت شركة ميكروسوفت المستخدمين الذين لا يزالون يتشبثون بمتصفح إنترنت إكسبلورر 11 على الانتقال إلى متصفح Edge أو متصفح آخر إذا ما كانوا يفضلون ذلك، قبل أن ينتهي دعم المتصفح في يونيو المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن متصفح Edge يتضمن وضع إنترنت إكسبلورر المخصص لمواقع الويب التي لا تزال بحاجة إلى محرك إنترنت إكسبلورر لتعمل، خاصة وأنه لا تزال هناك العديد من المؤسسات التي تستخدم التطبيقات والمواقع القديمة التي لا تعمل بالفعل على المتصفحات الحديثة، لذلك سيكون هذا الوضع مفيدا بالنسبة لهم.

كما وقالت شركة ميكروسوفت أنها ستدعم وضع إنترنت إكسبلورر الخاص بمتصفح Edge على الأقل حتى نهاية عام 2029، مما يمنح المؤسسات وأقسام تكنولوجيا المعلومات عدة سنوات أخرى للانتقال بعيداً عن تطبيقات الويب القديمة مثل متصفح إنترنت إكسبلورر والمحرك الداخلي الخاص به.

المصدر: منتدى Engadget