تفاصيل جنازة وعزاء الفنان الراحل سمير غانم

فن ومشاهير

تفاصيل جنازة وعزاء الفنان الراحل سمير غانم

21 أيار 2021 10:24

رحل الفنان المصري سمير غانم عن عالمنا، يوم أمس الخميس، وابتعد الكوميديان الشهير عن ساحات الفن واعتزل خشبة المسرح بعد ستين عاماً من العطاء الفني، الذي ضج بـ إيفهاته التي تعالت على إثرها ضحكات الحضور.



وفاة سمير غانم

قاوم النجم الراحل فيروس كورونا، إلا أن مضاعفات الوباء لم ترفئ بحاله وألمت به، حتى أضعفت كليتيه، مما أدى إلى تدهور حالته الصحية ونقله إلى العناية المركزة داخل إحدى مستشفيات مدينة القاهرة، حيث قاسى تبعات الجائحة ومضاعفاتها ودخل بغيبوبة، لم يخرج منها حياً ( بحسب وسائل إعلام مصرية).

سمير غانم صانع البهجة

يودع نجوم الفن العربي ومحبي الكوميديا، النجم الراحل ظهر اليوم الجمعة، الواقع بـ تاريخ الحادي والعشرين من شهر أيار/ مايو من العام 2021، فبحسب ما كشف الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، من المقرر أن يتم تشييع جنازة الكوميديان الراحل، ظهر اليوم من مسجد المشير الكائن في التجمع الخامس.

حيث ستتلقى أسرة الراحل العزاء به، خلال تشييع الجثمان وضمن منطقة مدافن " الوفاء والأمل"، وهي مقابر أسرته، الواقعة بـ مدينة نصر، والتي سيوارى جثمانه فيها الثرى.

هذا و شهدت الحالة الصحية لـ سمير غانم، تدهوراً حاداً خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما أصيب بـ اعتلال كلوي، تسبب له بآلام كبيرة، استدعت نقله إلى المستشفى والبقاء تحت المراقبة الطبية.

وعلى الرغم من عدم استقرار الحالة الصحية للفنان الكبير، إلا أن وفاته تسببت بحالة من الصدمة والحزن، عند محبيه من العامة والمشاهير.


وقد نعى العديد من النجوم الراحل عبر حساباتهم الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، معربين عن ألمهم الكبير لـ رحيله، داعين لـ روحه بـ الرحمة ولـ أسرته ومحبيه بـ الصبر والسلوان.

حيث بكاه الفنان محمد ثروت قائلاً:" إنا لله وإنا إليه راجعون.. فقدت مصر والأمة العربية فنان من طراز ماسي.. فنان صاحب مدرسة في فن الكوميديا.. فنان غيّر وجه الإضحاك في الفن المصري من بعد ظهوره.. فنان مسرح من الدرجة الأولى.. ورائد مدرسة الارتجال والاكسسوار.. نجح في كل ما قدمه من مسرح.. ومسلسلات وأفلام.. فوازير.. أغاني.. برامج.. فنان شامل..".

وتابع:" ربنا يرحمك يا أستاذي وحبيبي وأبويّا الروحي.. وداعاً بارون الكوميديا.. هذا الإحساس حسيته مرة قبل كده.. لما مات أبويا.. أنا النهار ده أبويا الثاني مات.. مع السلامة يا بابا سمير غانم..".

بينما ودعته الفنان يسرا بكلمات ضجت بالألم والغصة، حيث كتبت عبر حسابها في INSTAGRAM:" صديقي وحبيبي وحبيب الكل.. وجع القلب على فراقك ما يتوصف.. كنت قيمة وقامة فنية.. لن تعوض.. رسمت الضحكة على وشوش الملايين يا سمورا وغيابك واجع قلوبنا كلنا..".


فيما أعرب الفنان القدير حسن يوسف عن صدمته الكبيرة وحزنه الكبير على رحيل الفنان سمير غانم، وقال في تصريحات صحافية لـ الوطن:" لم أصدق الخبر.. كنت أريد في نفسي أن يكون إشاعة مثل كل مرة.. وإلى الآن كنت أظن بأنها إشاعة.. أنا أحب سمير وكان الكوميديان المفضل عندي.. لم تجمعنا أعمال كثيرة ولكننا كنا قريبين على المستوى الشخصي.. أرى بأنه أدى مهمته كما يجب في الدنيا..".

معلومات عن الفنان سمير غانم

يشار إلى أن الفنان سمير غانم من مواليد العام 1937، ويعد من أهم وأبرز نجوم الكوميديا الذين مروا في تاريخ الفن المصري، بدأ مشواره الفني بعد تخرجه من كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية، حيث أسس فرقة " أضواء المسرح" مع زميليه الراحلين الضيف أحمد وجورج سيدهم، قبل أن ينتقلوا إلى عالم الشاشة الفضية ويقدموا أول فوازير رمضانية.

فيما انحلت الفرقة في العام 1970 بعد رحيل الفنان الضيف أحمد، فما كان من الراحل إلا أن اتجه إلى عالم المسرح والتلفزيون، بصحبة زميله الراحل جورج سيدهم، حيث جمعتهم عدة مسرحيات، نذكر منها: " مسرحية المتزوجون".

كما قدم الفنان سمير غانم عدة أعمال تلفزيونية وأفلام مسرحية، منها:" فيلم خلي بالك من زوزو"، و" فيلم الرجل الذي عطس"، و" فيلم ممنوع في ليلة الدخلة"، و" مسلسل سوبر ميرو"، و" مسلسل عوالم خفية"، و" مسلسل بدل الحدوتة تلاتة"، و" في الـ لا لا لاند "، و" المسلسل الإذاعي فطوطة بوند"، و" فطوطة وكأس العالم".

النهضة نيوز