مستجدات الحالة الصحية لـ الفنانة دلال عبد العزيز بعد وفاة سمير غانم

فن ومشاهير

تطورات الحالة الصحية لـ دلال عبد العزيز بعد وفاة سمير غانم

21 أيار 2021 11:58

كشفت صحيفة الوطن المصرية عن مستجدات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، ونقلت عن مصادر طبية مطلعة أن الحالة الصحية للفنانة مستقرة، وأنها مازالت تتلقى العلاج اللازم داخل مستشفى العزل، وأنها لا تزال موصولة على جهاز التنفس الصناعي، وبيّن المصدر أن أسرة دلال عبد العزيز حرصت على عدم إخبارها بـ وفاة زوجها سمير غانم، لكي لا تسوء حالتها النفسية وتؤثر على صحتها الجسدية.



دلال عبد العزيز زوجة الراحل سمير غانم

ونقلت الفنانة دلال عبد العزيز قبل نحو شهر من الآن إلى إحدى مستشفيات العزل، جراء تدهور حالتها الصحية وشعورها بضيق وصعوبة في التنفس، على هامش إصابتها بـ عدوى فيروس كورونا التاجي المستجد.

وبحسب بعض وسائل الإعلام المصرية، التقطت الفنانة الشهيرة عدوى الجائحة الفيروسية في كواليس تصوير مسلسل "عالم موازي"، الذي كانت تشارك في بطولته إلى جانب ابنتها دنيا سمير غانم، والتي بدورها التقطت عدوى وباء كورونا وخضعت للبروتوكول الصحي المتبع للعلاج منه، حيث تماثلت للشفاء.

وذلك قبل أن يصاب الفنان الراحل سمير غانم بـ عدوى الوباء، وتسوء حالته الصحية، إثر مضاعفات الإصابة، والتي أثرت بشكل مباشر على وظائف الكلى، مما سبب له فشل كلوي حاد، نقل على إثره إلى قسم العناية المركزة، لتلقي العلاج اللازم، قبل أن يدخل الراحل بـ غيبوبة يوم الأربعاء ما قبل الماضي، استمرت إلى ان غيبه الموت عن عالمنا يوم أمس الخميس.



جنازة سمير غانم

ويشيّع جثمان الفنان الراحل سمير غانم، عقب صلاة ظهر اليوم الجمعة من مسجد المشير، الكائن في منطقة التجمع الخامس، حيث قررت أسرته استقبال العزاء به خلال مراسم تشييع الجنازة، دون إقامة مجلس عزاء له، خوفاً على المعزين من التقاط عدوى فيروس كورونا.

يشار إلى أن الفنان سمير غانم من مواليد العام 1937، واشتهر خلال مشواره الفني كـ كوميديان حتى أطلق عليه لقب صانع البهجة، وبات يعد من أشهر نجوم الكوميديا في مصر والعالم العربي.


بدأ الراحل مشواره الفني من خلال فرقة أضواء المسرح، التي أسسها برفقة زميليه الراحلين جورج سيدهم والضيف أحمد، بعد تخرجه من كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية.

حيث لمع نجمهم وتوالت عليهم الأعمال وقدموا أول فوازير رمضانية، قبل أن يهم الراحل للعمل في المسرح والدراما والسينما منفرداً، بعدما حُلت فرقة أضواء المسرح في العام 1970، جراء وفاة الفنان الضيف أحمد.