عابد فهد يخرج عن صمته ويرد على الانتقادات التي طالت مسلسل 350 جرام

فن ومشاهير

عابد فهد يخرج عن صمته ويرد على الانتقادات التي طالت مسلسل 350 جرام

21 أيار 2021 17:03

أوضح الفنان عابد فهد سبب بروز شخصية " نوح الريس"، التي جسدها في مسلسل " 350 جرام"، على حساب الشخصيات الأخرى، ورد النجم السوري على الانتقادات الكثيرة التي وجهت للعمل، ولاسيما من قِبل زميلته الفنانة كارين رزق الله، التي أبدت امتعاضها من دورها في المسلسل واعتبرته شوكة في مسيرتها الفنية.


عابد فهد

وقال الفنان السوري في لقاء متلفز، أجريَّ معه لصالح برنامج INSIDER بالعربي:" شخصية نوح الريس هي الشخصية الأساسية في العمل.. إذ أن باقي الشخصيات تدور حوله.. فقد كُتب السيناريو على هذا الأساس.. وهو يتحدث عن المخلص نوح الريس.. لتدخل فيما بعد باقي الشخصيات بـ تحول وتطور شخصية نوح.. وما يلم بها من قصص ومصائب".


هذا وأعربت الفنانة والكاتبة كارين رزق الله قبل أيام قليلة عن ندمها الشديد على المشاركة بـ بطولة مسلسل " 350 جرام"، معتبرة بأن شوكة في مسيرتها الفنية.

وقالت في تصريحات صحافية أنها نادمة على تجسيد شخصية " ياسمين"، لعدة اعتبارات، معتبرة أنها ظلمت نفسها عندما جسدت هذا الدور، وعقّبت:" لم يكن هذا مكاني الصحيح لا لناحية الحجم ولا الدور والشخصية.. لا أتحدث عن حجم الدور وإنما عن طبيعته.. فـ شخصية ياسمين متلقٍ سلبي.. يستلم ولا يصدر.. يستقبل رد ات الفعل دون أن يصدر منه فعل".

وعن سبب قبولها بـ الدور منذ البداية، أوضحت:" قمت بتوقيع العقد بعد قراءتي لأول 15 حلقة منه.. وذلك إثر وضعنا مساراً للشخصية والحديث عن الوقع الذي ستحدثه وتتركه في العمل وعن التطورات التي ستشهدها.. حيث صححت مع الكاتبة بقدر الإمكان في الشخصية وتم توسيع الدور إكراماً لي..".

واستطردت:" صدمت عند استلامي لـ النصف الثاني من حلقات العمل.. حيث وجدت أن دوري بات رتيباً من الحلقة الأولى حتى الأخيرة.. شخصية دون هوية وضائعة".


هذا وعرض مسلسل 350 جرام ضمن سباق دراما رمضان الماضي، وخاض بطولته نخبة من نجوم الفن والدراما السورية العربية، نذكر منهم:" سلوم حداد، عابد فهد، كارين رزق الله، مصطفى سعد الدين، خالد نجم، غريس قبيلي، سامر كحلاوي" وغيرهم.

تجدر الإشارة إلى أن الفنان عابد فهد، بدأ مؤخراً بـ تصوير مشاهده في مسلسل " سنوات الحب والرحيل"، تحت إدارة وإخراج الليث حجو، ويحاكي العمل الأحداث التي وقعت في فترة السفر برلك.