أخبار

دبلوماسي روسي يصف محادثات فيينا حول الاتفاق النووي الإيراني بالفريدة من نوعها

22 أيار 2021 12:48

نقلت وكالة مهر، عن الممثل الدائم لروسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، قوله صباح اليوم السبت، أن محادثات فيينا بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة، الاتفاق النووي الإيراني، الجارية في العاصمة النمساوية فيينا هي محادثات فريدة من نوعها.

حيث كتب أوليانوف في تغريدة له على منصة التواصل الاجتماعي تويتر: " إن محادثات فيينا حول خطة العمل الشاملة المشتركة فريدة من نوعها، خاصة وأن الهدف منها ليس تحديث الاتفاقية أو تطوير اتفاقية جديدة، بل استعادة صفقة شبه مدمرة قطعة بقطعة، فهل كان هناك محادثات مماثلة في تاريخ العلاقات الدولية؟ لا أستطيع تذكر أي شيء من هذا القبيل، هل تستطيعون؟ " .

وفي مقابلة مع راديو " موسكو" صباح اليوم السبت، قال ميخائيل أوليانوف أن محادثات فيينا حول إحياء خطة العمل الشاملة المشتركة قد تصل إلى نتيجة نهائية في أوائل شهر يونيو المقبل، مضيفا: " إن الحقيقة هي أن التكهنات ليست إجراءً صحيحا للغاية، و لكن إذا سألت عن رأيي الشخصي، يمكنني القول أن الأيام الأولى من شهر يونيو هي موعد نهائي واقعي، ففي الوقت الراهن على الأقل، يبدو لي ذلك، و لكن عندما يتعلق الأمر بمثل هذا العمل والعلاقات المعقدة، فإن التنبؤ الدقيق مستحيل، فأنا أتحدث عما أشعر به أنا وشركائي في الوقت الحالي".

المصدر: وكالة مهر