ليدي غاغا تكشف عن إصابتها بـ اضطراب PSTD بعد واقعة اغتصاب مريرة

فن ومشاهير

ليدي غاغا تكشف عن إصابتها بـ اضطراب PSTD بعد واقعة اغتصاب مريرة

22 أيار 2021 15:48

كشفت نجمة البوب الأمريكية ليدي غاغا عن تفاصيل معاناتها الجسدية والنفسية التي ألمت بها، عقب تعرضها لـ الاغتصاب على يد منتج موسيقي، وتحدثت النجمة العالمية خلال حلولها ضيفة على برنامج The Me You Can't See، عن الصدمة والألم اللذين نجما عن تعرضها للاعتداء الجنسي بـ عمر التاسعة عشر، والذين تسببا لها بـ ذهان عقلي كامل لمدة عامين، بعد حملها بطفل مغتصبها المنتج الفني.


ليدي غاغا

صرحت النجمة الأمريكية في الحلقة الأولى من برنامج The Me You Can't See، بـ تفاصيل تجربتها المريرة، مستذكرة تفاصيل الواقعة، حيث قالت والدموع تملئ عيناها:" كنت فتاة في التاسعة عشرة من عمرها.. حينها كنت أعمل في شركة وقال لي أحد المنتجين فيها اخلعي ملابسك.. رفضت وحاولت المغادرة.. إلا أنني هُددت بحرق جميع موسيقاي..".

وتابعت المغنية الحائزة على جائزة غرامي:" لم يتوقف عن سؤالي وكرره عدة مرات.. تجمدت بعدها فقط.. ولا أتذكر شيئاً.. لن أذكر اسمه فأنا لا أريد مواجهته مرة أخرى.. أجل أفهم حركة me too وأستوعب الراحة التي يشعر بها الآخرون معها.. ولكن أنا لا أستطيع فهم ذلك.. لذا لن أذكر اسمه.. هذا النظام سيء جداً وهو خطير".

وقالت نجمة البوب في حوارها مع برنامج The Me You Can't See، الذي يندرج في فئة الأعمال الوثائقية، والذي يهدف إلى معالجة وصمة العار المتعلقة بـ الصحة العقلية، والذي شارك في فكرته وابتكاره كل من الأمير هاري والإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري.


" أصبت بـ مرض PSTD.. شُخصت إصابتي بهذا المرض النفسي بعد سنوات من الواقعة.. وذلك بعدما توجهت إلى المستشفى بفعل الألم.. بدايةً شعرت بألم كامل في جسدي ومن ثم خُدرت.. ومرضت بعدها لأسابيع.. حينها شعرت بأنه نفس الأم الذي شعرت به عندما جعلني من اغتصبني حاملاً تجلس في زاوية منزل والديِّ.. فقد كنت أتقيء ومريضة كوني تعرضت للإيذاء.. وحبست لأشهر داخل الأستوديو".

وتابعت:" شعوري عندما أشعر بـ الألم مماثل لشعوري عند تعرضي للاغتصاب.. خضعت للعديد من الفحوصات الطبية وأجريت تصويراً بـ الرنين المغناطيسي.. لم يجد الأطباء شيئاً في جسدي ولكن الجسد يتذكر".


وعن تبعات واقعة الاغتصاب ومدى تأثرها بها، أشارت غا غ ا إلى أنها انهارت بشكل كامل وتطلب منها النهوض والتعافي سنوات، وعلقت:" لم أكن نفس الفتاة طوال عامين كاملين فقد أصبت بـ ذهان عقلي كامل.. وخلال تلك الفترة وبالتحديد بين عامي 2018/2019 ألغيت سلسلة من مواعيد الحفل الذي كان من المفترض أن أحييه ضمن جولتي Joanne World.

وأكدت الليدي غاغا في حديثها أن تبعات الاعتداء الجنسي عليها، لم تتوقف عند هذا الحد، بل ولدت لديها دوافع لإيذاء الذات، ووجوب الموت، وكشفت:" تشعر بأن هناك غيمة سوداء تتبعك أينما ذهبت.. تقول لك بانك عديم الفائدة وعليك أن تموت.. كنت أصرخ وأرمي نفسي في مواجهة الحائط".