الجيش الأمريكي يطلب المزيد من مجموعات توجيه القذائف المدفعية بنظام تحديد المواقع العالمي GPS

الرصد العسكري

الجيش الأمريكي يطلب المزيد من مجموعات توجيه القذائف المدفعية بنظام GPS

26 نوار 2021 00:58

تلقت شركة Alliant Techsystems Operations LLC ، وهي جزء من شركة Northrop Grumman Corporation الدفاعية الأمريكية، تعديلاً على عقد مبرم معها من قبل الجيش الأمريكي بقيمة 167.7 مليون دولار لمجموعة توجيه القذائف المدفعية بنظام تحديد المواقع العالمي GPS.

كما وينص تعديل العقد الممنوح من قيادة التعاقد بالجيش الأمريكي على قيام الشركة بتصنيع وتسليم مجموعات توجيه إضافية تعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي GPS، والمصممة لتقليل التشتت الباليستي لقذائف المدفعية التقليدية من عيار 155 ملم، وتحويلها إلى أسلحة شبه دقيقة.

وسيتم تنفيذ العقد الذي من المتوقع أن يكتمل في شهر مايو من عام 2024، في مصنع الشركة بمدينة بليموث بولاية مينيسوتا.

وبحسب ما قالته الشركة، فإن هذه المجموعات الدقيقة هي مثال على كيفية الاستفادة من أنظمة الأسلحة الحالية وتطويرها باضافة التحسينات التكنولوجية الإضافية التي يمكن أن توفر قدرة فائقة على الثبات وتتمتع بموثوقية وفعالية أكبر بجزء بسيط من تكلفة تطوير وإنتاج الذخائر الأكثر تطوراً.

بالإضافة إلى ذلك، توفر مجموعة التوجيه هذه، التي ستحل محل صمامات قذائف المدفعية التقليدية ولا تتطلب أي تعديلات إضافية على مخزونات القذائف الحالية، دقة أكبر بالإضافة إلى زيادة فعاليتها ضد أهداف العدو، وتقليل احتمالية حدوث أضرار جانبية للقوات الصديقة والمناطق المدنية.

والجدير بالذكر أن هذه القدرة على إطلاق نيران الدقيقة وتقليل الأضرار الجانبية تزيد بشكل كبير من فائدة نيران المدافع خلال استخدامها في ساحة المعركة الديناميكية الحديثة، والتي تتضمن مجموعة من التهديدات غير المتكافئة وتعاظم قوة الأعداء.

المصدر: مجلة الدفاع