منظمة الصحة العالمية: السلالة الهندية من فيروس كورونا انتشرت في 52 منطقة حول العالم

أخبار

منظمة الصحة العالمية: السلالة الهندية من فيروس كورونا انتشرت في 52 منطقة حول العالم

26 أيار 2021 10:43

أظهر تقرير صدر عن منظمة الصحة العالمية صباح اليوم الأربعاء أن متغير فيروس كورونا التاجي المستجد الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند "السلاسة الهندية"، قد انتشر رسمياً في 52 منطقة حول العالم حتى الآن.

بالإضافة إلى ذلك، تلقت منظمة الصحة العالمية معلومات من مصادر غير رسمية تفيد بأنه قد تم العثور على السلالة الفيروسية الهندية، والتي أطلق عليها اسم "B.1.617" في سبعة مناطق أخرى، وذلك بحسب ما أظهرته الاحصائيات الواردة في التحديث الوبائي الأسبوعي لوكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة، مما رفع عدد المناطق المصابة بهذه السلالة إلى 60 منطقة.

كما وقال التقرير أن السلالة الفيروسية الهندية من فيروس كورونا قد أظهرت زيادة في قابلية الانتشار والتفشي مقارنة بالفيروس الأصلي، في حين أن شدة المرض وخطر العدوى ما زالت قيد التحقيق.

وعلى الصعيد العالمي، استمر عدد الحالات والوفيات الجديدة في الانخفاض خلال الأسبوع الماضي، حيث تم الإبلاغ عن حوالي 4.1 مليون حالة جديدة و84000 حالة وفاة جديدة، بانخفاض يقدر بـ 14 % و2 % على التوالي مقارنة بالأسبوع السابق.

كما وسجلت المنطقة الأوروبية التابعة لمنظمة الصحة العالمية أكبر انخفاض في حالات الإصابة والوفيات الجديدة خلال الأسبوع الماضي، تليها منطقة جنوب شرق آسيا. بينما كانت أعداد حالات الإصابة المبلغ عنها في الأمريكتين وشرق البحر الأبيض المتوسط وأفريقيا ومنطقة غرب المحيط الهادئ مماثلة لتلك التي تم الإبلاغ عنها في الأسبوع السابق.

وأضاف تقرير منظمة الصحة العالمية: "على الرغم من الاتجاه التراجعي العالمي خلال الأسابيع الأربعة الماضية، فإن حالات الإصابة والوفيات المرتبطة بجائحة فيروس كورونا التاجي المستجد لا تزال مرتفعة، ولوحظت زيادات كبيرة في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم".

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم الإبلاغ عن أكبر عدد من الحالات الجديدة في الأيام السبعة الماضية من الهند (1846055 - بانخفاض 23 %)، البرازيل (451424 - بزيادة 3%)، الأرجنتين (213046 - بزيادة 41 %)، الولايات المتحدة (188410 - بانخفاض 20 %)، وكولومبيا (107.590 - بانخفاض 7%).

المصدر: مجلة Digital Journal