إسرائيل تعارض إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس

أخبار

إسرائيل تعارض إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس

26 أيار 2021 13:09

بحسب ما ورد، فقد رفضت الحكومة الإسرائيلية مساء اليوم الأربعاء، قرار الإدارة الأمريكية بـ إعادة فتح قنصليتها العامة في القدس الشرقية المحتلة.


الإدارة الإسرائيلية تعارض إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس

وقد قال السفير الإسرائيلي في واشنطن، جلعاد إردان، لـ هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الإدارة الإسرائيلية في تل أبيب، تعارض بشدة الخطوة الأمريكية لإعادة فتح قنصليتها للفلسطينيين.

وذلك ضمن ما وصفه بأرض تقع ضمن السيادة الإسرائيلية، لكنه استبعد أن تتسبب المعارضة الإسرائيلية هذه في أي أزمة مع واشنطن، و بحسب صحيفة جيروزاليم بوست، فقد أثيرت القضية خلال لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين يوم أمس الثلاثاء.

حيث قال بلينكين خلال اللقاء أن واشنطن ستعيد فتح قنصليتها في القدس، و التي كانت تاريخياً بمثابة مكتب مسؤول عن العلاقات الدبلوماسية الأمريكية مع فلسطين.

وجاءت تصريحات بلينكين خلال مؤتمر صحفي، عقب لقائه بـ الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، و ذلك في إطار زيارة رسمية قام بها للأراضي الفلسطينية المحتلة.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قامت بـ إغلاق القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية عام 2018، و ذلك بعد اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكالة الأناضول للأنباء