أخبار

إسرائيل تشترط عودة أسراها في غزة مقابل السماح بإعادة إعمارها

22 أيار 2021 16:28

أفادت وكالة الأناضول، بأن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، صرح أن إعادة إعمار قطاع غزة مشروط بالتوصل إلى تسوية بشأن عودة الجنود المأسورين لدى حركة حماس بغزة.

حيث قال غانتس في مقابلة مع قناة كان الإسرائيلية: " يجب ألا نشترط السماح بالتنمية و إعادة الإعمار في غزة بالهدوء و حسب، ولكن بإعادة جثث الجنود و المدنيين المحتجزين كرهائن في غزة أيضا".

وذكرت الوكالة، أنه خلال شهر أبريل من عام 2016 ، قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس أنها أسرت أربعة جنود إسرائيليين دون تحديد هوياتهم، بينما قامت بالإعلان عن أسرها للجندي الإسرائيلي أورون شاؤول المفقود منذ التصعيد الإسرائيلي على غزة عام 2014.

كما وقال غانتس خلال مقابلته عبر قناة كان، أنه بعد الهجوم الإسرائيلي الأخير على غزة، توجد الآن فرصة للمضي قدما في قضية الجنود الإسرائيليين المفقودين، وقد أوضح أن إسرائيل ستغير سياستها تجاه غزة، وسترد بصرامة على إطلاق الصواريخ أو البالونات الحارقة من القطاع.

وأضافة الوكالة، أن غانتس شدد على أن كبار قادة حماس، بما في ذلك رئيس الجناح السياسي للحركة في غزة يحيى السنوار وقائد الجناح العسكري للحركة محمد ضيف ما زالوا على رأس قائمة الاغتيال الإسرائيلية.

كما اشارت الوكالة إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه مصر بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل قد دخل حيز التنفيذ فجر يوم الجمعة، مما أنهى 11 يوما من القتال الدموي العنيف، و الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 279 فلسطينيا، بينهم 69 طفلا و 40 امرأة، وإصابة 1910 آخرين في الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك بحسب إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: وكالة الأناضول