أخبار

الصين تخطط إلى تطوير اليوان الرقمي ليصبح عملة رقمية ذكية مثل عملة الإيثريوم

31 أيار 2021 12:36

أفادت منصة Crypto News Flash، بأن ياو تشيان، مدير مكتب تنظيم العلوم والتكنولوجيا التابع للجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية، قد شارك وجهات نظره حول مستقبل العملة الرقمية التي طورتها الصين، كما ويتم اعتبار تشيان كمفوض لجنة الأوراق المالية والبورصات.

فمنذ إنشاء عملة اليوان الرقمي عام 2014، شارك تشيان في مؤتمر CBDC، حيث كشف فيه أن اليوان الرقمي سيكون أكثر من مجرد محاكاة بسيطة للعملة المادية، وأنها ستتطور لتصبح عملة رقمية ذكية أيضا، مما يشير إلى أن الصين تريد اتباع نفس المسار الذي تم استكشافه من قبل عدد من البنوك المركزية بما في ذلك سنغافورة والبنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان وكندا.

فمن خلال العقود الذكية، يمكن للعملة الرقمية أن تنمو لتصبح نظاما معقدا يشمل جميع المزايا الحديثة لكونها "رقمية"، وقد قال تشيان: " يمكننا أن نتخيل أنه إذا ما تم تشغيل الدولارات الرقمية واليوان الرقمي مباشرة على شبكات البلوك تشاين، مثلها مثل عملة الإيثريوم الرقمية أو الدايم، فيمكن للبنوك المركزية استخدام خدمات التأمين الإلكتروني المشفر للمحافظ الرقمية لتزويد المستخدمين بالعملات الرقمية التابعة للبنك المركزي مباشرة دون الحاجة إلى وسطاء".

كما واعترف تشيان بوجود مخاطر أمنية متعلقة بالعملات الرقمية في الماضي، الأمر الذي دفع البنوك المركزية تبدأ في التحول نحوها ببطء والتوسع في المجال الرقمي تدريجيا، وقد أوضح أن هذه التكنولوجيا ستصبح أكثر أمنا مع استمرار نموها ونضجها.

الصين تقوض عملة البتكوين لتعزيز عملة اليوان الرقمي:

وبحسب المنصة فعلى الرغم من أن تعليقات تشيان تمثل وجهات نظره الشخصية، إلا أنها تعكس الموقف الحالي قبل إطلاق البنك المركزي الصيني لعملته الرقمية، والذي من المتوقع أن يحدث في الأشهر المقبلة، كما ويعتقد بعض المحللين أن هذا هو السبب الذي جعل الصين تتخذ إجراءات لقمع تعدين وتداول عملة البتكوين الرقمية وتقويضها مؤخرا، فمن خلال الحد من تأثير وقيمة عملة البتكوين في الصين، يمكن للحكومة الترويج لليوان الرقمي بسهولة.

وذكرت المنصة، أن عملة اليوان الرقمي التابعة للبنك المركزي الصيني قد تم تعيينها لتكون أول عملة رقمية رئيسية وتهديد حقيقي لهيمنة الدولار الأمريكي، وقد تم وضعها وتطويرها للاستخدام الدولي، ومن المقرر أن تكون أسرع وأرخص وأكثر شفافية واستقرارا من الدولار.

وعلى هذا النحو، فقد أثار هذا الأمر بعض المناقشات حول الدولار الرقمي في الولايات المتحدة الأمريكية، ومع ذلك، أصر كبار المسؤولين على أنه في حين أن مسألة إصدار عملة اليوان الرقمية وشيكة، فليس هناك حاجة فورية لإطلاق دولار رقمي لمواجهة التهديد المفروض على هيمنة الدولار.

المصدر: منصة Crypto News Flash