حسان دياب :تستمر الحسابات السياسية بتجاهل مصالح لبنان ومعاناة اللبنانيين

عاجل

حسان دياب :تستمر الحسابات السياسية بتجاهل مصالح لبنان ومعاناة اللبنانيين

2 حزيران 2021 19:30

رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب وخلال كلمه تناول فيها تطورات الملف الحكومي قال: بالرغم من مرور 300 يوم على استقالة الحكومة تستمر الحسابات السياسية بتجاهل مصالح لبنان ومعاناة اللبنانيين وتعرقل تشكيل الحكومة.

وأوضح إلى أن هناك حصار خارجي مطبق على لبنان لدفعه للانهيار الشامل، وأن اللبنانيون محبطون لدرجة البحث عن الأمل والانفراج بعيداً عن وطنهم.

وأضاف حسان دياب خلال كلمه تناول فيها تطورات الملف الحكومي: تداعيات أي انهيار لن تؤثر على اللبنانيين فقط بل على جميع المقيمين على أرض لبنان.

ودعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانيين بالصبر والقوى السياسية بتقديم التنازلات وقال دياب: أدعو اللبنانيين إلى الصبر على أي قرار قد تأخذه أي جهة ويزيد معاناتهم، وأدعو القوى السياسية إلى تقديم التنازلات وهي صغيرة مهما كبرت لأنها تخفف عذابات اللبنانيين.

وشدد دياب على أن الحسابات السياسية تطفئ كلّ بصيص أمل وعدم تشكيل حكومة استنزف اللبنانيين في البحث عن حبة دواء أو حليب أو بنزين.

ولفت رئيس حكومة تصريف الأعمال إلى العجز في تشكيل الحكومة وقال: نحن عاجزون عن تشكيل حكومة تتصدى للمشكلات الاقتصادية والطبقة السياسية لم ترتق لمستوى التحديات.

ووجه دياب دعوة للدول العربية وقال: أناشد أشقاء لبنان وأصدقاءه عدم تحميل اللبنانيين أي مسؤولية لا يتحملونها فالشعب بحاجة للوقوف معه.

وأشار رئيس حكومة تصرف الأعمال حسان دياب إلى خطورة الوضع وقال دياب: لبنان في قلب الخطر الشديد فإما إنقاذه الآن قبل فوات الأوان وإلا فلن ينفع الندم.