فيس بوك يقدم الحل لعطل مفاجئ منع مستخدميه من تصفح الصور

منوعات

حل مشكلة عدم ظهور الصور في الفيس بوك في جوجل كروم والاندوريد

3 حزيران 2021 11:25

عانى موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك ليلة أمس الأربعاء بحسب العديد من مستخدمي تطبيق فيس بوك من مشكلة كبيرة منعت مستخدمي فيسبوك من رؤية أو استخدام ميزة مشاركة الصور.

وفي الحقيقة، من غير الواضح ما الذي سبب مشكلة عدم ظهور الصور في الفيس بوك في جوجل كروم والاندوريد التي عانى منها الكثير من الناس حول العالم أو المدة التي سيستغرقها المستخدمين قبل أن يتمكنوا من مشاهدة الصور من جديد خلال هذا الأسبوع، خاصة وأنه يقال إن مشكلة عدم ظهور الصور في الفيس بوك في جوجل كروم والاندوريد منتشرة على نطاق واسع، مما يعني أنه الجميع يمكن أن يواجه نفس المشكلة سواء أكانوا يستخدمون متصفح الحاسوب المحمول أو الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد أو iOS.

مشكلة عدم ظهور الصور في الفيس بوك

ومن خلال ما تمت مشاركته حتى الآن، لا يقوم تطبيق فيس بوك بتحميل الصور بعد مشاهدة الصورة الأولى في الألبوم أو بعد رؤية صورة الملف الشخصي، حيث كتب أحد المستخدمين المتأثرين بالمشكلة: "مرحباً فيس بوك، لا يمكننا عرض الصور في تطبيقكم أيضاً. يواجه جميع أصدقائي هذه المشكلة، آمل أن يكون كل شيء على ما يرام قريباً".

في حين قال مستخدم آخر: "من المستحيل إظهار أكثر من صورة واحدة، سواء على هاتف أيفون أو الجهاز اللوحي أي باد. لقد أعدت تشغيل الهاتف، وقمت بمسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات التطبيق، ولكن لم يتغير شيء على الإطلاق، أعتقد أن هناك خلل في الخدمة نفسها".

تجدر الإشارة إلى أن شركة فيس بوك لم تقدم حتى الآن أي معلومات أو إرشادات حول وجود انقطاع في خدماتها، أو المدة التي ستستمر فيها هذه المشكلة في التأثير على تجربة مستخدمي تطبيقها.

وكل ما قدمته صفحة تحري الأخطاء وإصلاحها على موقع فيس بوك هو هذه النصيحة: "إذا لم تتمكن من رؤية الصور على فيسبوك وظهرت لك بدلاً من ذلك مربعات سوداء أو مربعات فارغة أو صوراً مكسورة، يمكنك محاولة تحديث متصفحك. أما بالنسبة إلى مقاطع الفيديو، فيمكنك محاولة تحديث متصفح الإنترنت لديك وتثبيت أحدث إصدار من Adobe Flash Player. وإذا لم يفلح ذلك، فيرجى استخدام رابط الإبلاغ عن مشكلة في حسابك لإعلامنا بمزيد من المعلومات حول ما تراه عندما تحاول مشاهدة مقطع فيديو أو صورة ما".

المصدر: صحيفة الديلي إكسبريس