شركة جوجل ترفع الحظر المفروض على إعلانات تبادل العملات الرقمية والمحافظ الرقمية

منوعات

شركة جوجل ترفع الحظر المفروض على إعلانات تبادل العملات الرقمية المشفرة والمحافظ الرقمية

3 حزيران 2021 11:45

غيرت شركة البحث والاعلانات الإلكترونية العملاقة جوجل في خطوة مفاجئة وغير متوقعة ليلة أمس الأربعاء العملاقة إحدى سياساتها التي بقيت مستمرة منذ ما يقرب من 3 سنوات، والتي تحظر منصات وخدمات تبادل العملات الرقمية المشفرة من استخدام خدماتها الإعلانية.

ونشرت شركة جوجل تحديثاً لسياساتها على صفحة الدعم الرئيسية الخاصة بها عبر الإنترنت قائلة: "اعتباراً من 3 أغسطس، سيجوز للمعلنين الذين يعرضون عمليات تبادل العملات المشفرة والمحافظ الرقمية التي تستهدف الولايات المتحدة الأمريكية الإعلان عن هذه المنتجات والخدمات عندما تفي بالمتطلبات المعتمدة من قبل شركة جوجل".

وأضافت: "لتقوم باستخدام اعلاناتنا، يجب أن تجتاز متطلبات تبادل الأصول الرقمية والمالية وأن تكون مسجلاً في قسم FinCEN كشركة لخدمات الأموال، وأن تكون متعاقدا مع ولاية واحدة على الأقل كجهة لتحويل الأموال أو مع كيان مصرفي فيدرالي أو حكومي".

تجدر الإشارة إلى أن هذه السياسة الجديدة لن تفتح الباب أمام الغالبية العظمى من مؤسسات ومنصات تبادل العملات الرقمية بالتأكيد.

ومع ذلك، فإن إعلانات عروض العملات الأولية أو بروتوكولات تداول العملات الرقمية أو الترويج لشراء أو بيع أو تداول العملات المشفرة أو المنتجات ذات الصلة ستستمر في كونها محظورة، في حين تظل الأخبار ومجمعات الرسوم البيانية بالإضافة إلى "الإشارات" وخدمات التحليل أيضا على القائمة السوداء للإعلانات الخاصة بشركة جوجل.

كما وتجدر الإشارة إلى أنه غالبا ما كانت سياسات شركة جوجل حول إعلانات العملات الرقمية المشفرة متضاربة، وفي بعض الأحيان، شجبها الخبراء ووصفوها بأنها "غير عادلة" طوال عام 2018، كما وغيرت شركة جوجل سياسة حظر إعلان تبادل العملات الرقمية في الوقت الذي كانت فيه كلمة "إيثريوم" مدرجة في القائمة السوداء في الإعلانات، وعلى الرغم من السياسات الصارمة، لا تزال تسمح أحيانًا لمشاريع الاحتيال بالإعلان للأسف.

بالإضافة إلى ذلك، فإن منصتي تداول العملات الرقمية المشفرة Binance.US وFTX، تكافحان حالياً للحصول على حصة سوقية في الولايات المتحدة الأمريكية. كما أن منصة FTX على وجه الخصوص، على استعداد للإنفاق على مواقع إعلانية غير تقليدية لنشر خدماتها وتوسيع جمهورها.

وفي وقت سابق من هذا العام، تم نشر إعلان أن منصة FTX اشترت حقوق التسمية لملعب و صالة تدريب فريق ميامي هيت التابع لاتحاد كرة السلة الأمريكية للمحترفين حتى عام 2040، والذي سيطلق عليه قريباً اسم FTX Arena.

المصدر: منصة Coin Telegraph