دلال عبد العزيز تغادر المستشفى وتتوجه إلى منزلها حال تحسن وضعها الصحي

فن ومشاهير

دلال عبد العزيز تغادر المستشفى وتتوجه إلى منزلها حال تحسن وضعها الصحي

3 حزيران 2021 13:52

تشهد صحة الفنانة دلال عبد العزيز حالة من الاستقرار النسبي والرتابة، حيث لاتزال تخضع للرقابة الطبية داخل قسم العناية المركزة في إحدى مستشفيات القاهرة، فعلى الرغم من شفائها من عدوى فيروس كورونا التاجي المستجد، إلا أنها لاتزال تعاني من تبعاته والمتمثلة بـ مشاكل واعتلالات في الرئة ( تليف في الرئة)، وصعوبة في التنفس، جراء انخفاض معدل الأكسجين في الدم.



دلال عبد العزيز

ويتطلب وضع الفنانة المصرية بقائها تحت الرقابة الصحية لمدة 24 ساعة متواصلة، وتلقّي رعاية خاصة تحت إشراف طاقم صحي إلى أن يتحسن وضعها الصحي، ويرتفع معدل الأكسجين لديها، وعليه من الممكن تخريجها من قبل الأطباء والسماح لها بالعودة إلى المنزل، خلال الساعات القليلة القادمة في حال شهدت حالتها تحسناً ملحوظاً ( بحسب صحيفة الوطن).

دلال عبد العزيز لا تعلم بـ وفاة سمير غانم

وعلى الرغم من الشدّة التي تعاني منها الفنانة المصرية، وبقائها تحت الرقابة الطبية، تحرص ابنتاها الفنانتين إيمي ودنيا سمير غانم على زيارتها في المستشفى والبقاء إلى جانبها والمواظبة على البقاء بجوارها، وذلك بالتناوب مع الإعلامي رامي رضوان زوج دنيا والفنان حسن الرداد زوج إيمي.

إذ ارتأى أفراد عائلتها التواجد في المستشفى بشكل مكثف، والبقاء إلى جانبها وإنذار الطاقم الطبي وكل المتواجدين في المستشفى من الحديث عن الفنان سمير غانم، خوفاً من معرفتها بـ وفاته وتأزم حالتها الصحية.



حقيقة وضع الفنانة دلال عبد العزيز على جهاز التنفس الصناعي

وشهدت الفترة الماضية انطلاق إشاعات حول تدهور الحالة الصحية للممثلة القديرة، وتوقف قدرتها على التنفس بشكل طبيعي مما استدعى وضعها على جهاز التنفس الصناعي.

لاسيما بعد تأكيد السيد حسام غانم، شقيق زوجها الراحل بأنها تعاني من تبعات الوباء وأن مضاعفاته شديدة عليها وأثرت بشكل كبير على صحتها حيث وصّف حالتها في تصريحات لصحيفة الوطن المصرية، بالقول:" كورونا بهدلتها".

إلا أن الدكتور حسام حسني، وهو رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، فند تلك الأخبار وحسم الجدل المُثار حول الأمر، مؤكداً أن دلال عبد العزيز تعاني من مشاكل في الرئة والتنفس، وأن حالتها الصحية تتطلب جرعات عالية من الأكسجين، منوهاً إلى أنها تتلقى الجرعات عن طريق جهاز تنفس نافذ وليس عن طريق جهاز التنفس الصناعي.


كيفية تعامل إيمي ودنيا سمير غانم مع مرض والدتهما دلال عبد العزيز

تحرص النجمتان المصريتان على الدعاء لوالدتهما بالشفاء العاجل، وتتضرعان لله في منشورات، يشاركنها على صفحاتهما الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي، حرصاً منهما على ترديد متابعيهما لهذه الأدعية.

والتي كان آخرها، دعاء نشرته إيمي سمير غانم يوم أمس عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM، كتبت فيه:" اللهم اشفِ دلال عبد العزيز فـ أنت أعلم بحالها.. اللهم رد عافيتها وخفف عنها وأرحم ضعفها وقلة حيلتها.. ربي اشفها شفاءً لا يغادر سقما.. يا من تعيد للمريض صحته و يا من تستجيب دعاء البائس الضعيف.. أن تلطف بجسدها وتكتب لها الشفاء العاجل..".


آخر أعمال الفنانة دلال عبد العزيز

كان للفنانة دلال عبد العزيز حضور في منافسة دراما رمضان الماضي 2021، من خلال مسلسل " ملوك الجدعنة"، الذي شاركت فيه إلى جانب كل من:" رانيا يوسف، عمرو سعد، مصطفى شعبان، يوسف شعبان" وغيرهم.