ردود الأفعال حول تحفظ الدولة المصرية على أموال محمد رمضان

فن ومشاهير

محمد رمضان في مرمى سخرية ياسمين صبري بعد كشف الحقائق حول قرار الدولة المصرية التحفظ على أمواله

4 حزيران 2021 12:06

تفاعل فنانو مصر بالسلب مع إعلان الفنان محمد رمضان تحفظ الدولة على أمواله لدى أحد البنوك الخاصة، بعد تكشف الحقائق حول الموضوع، وتبين ارتباطه بـ قضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، والذي كان قد حصل على حكم قضائي لصالحه بتعويض قيمته ستة ملايين جنيه مصري.


محمد رمضان

إذ نقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر مطلع على قرار أسباب التحفظ على أموال محمد رمضان، أن القرار صدر بحق رمضان بعد تدخل ورثة الطيار في القضية وأنه سيستمر إلى حين سداده التعويض المستحق.

وعقب وضوح الصورة والكشف عن تفاصيل القرار وإشارة بعض المواقع الإخبارية إلى أن النجم المصري، كان على علم بالأمر وأنه لم يفاجئ باتصال هاتفي من البنك مثلما أوحى في فيديو الإعلان.

تعرض رمضان لهجوم لاذع من قبل بعض النجوم الذين تراوحت تعليقاتهم على الأمر بين السخرية والنقد، فمنهم من وجد حديثه عن الأمر وإدخاله اسم مصر وشعب مصر في الموضوع معيب، ومنهم من أعاد نشر تصريحه حول الأمر بأسلوب طريف ساخر.

مثل الفنان خالد سرحان الذي كتب عبر إحدى صفحاته، قائلاً:" صحيت من النوم النهار ده على مكالمة من موظف البنك.. يقول لي أتوا ليسحبوا قسط القرض الذي عليِّ.. ولم يجدوا نقوداً في الحساب.. أريد أن أقول للبنك.. عيب أنا لحم أكتافي من خيركم والـ 75 جنيه التي في الحساب.. أنا لديَّ في المنزل ثلاثة أضعافهم.. ولا يهمني".


فيما اكتفت النجمة المصرية ياسمين صبري بالتعليق على فيديو رمضان بكلمة " ضحكتني"، والتي أثارت من خلالها تساؤلات الجمهور حول مقصدها منها وإن كانت تقصد فيها الذم أو المديح.


بينما وجد الفنان والملحن عمرو مصطفى أن ما أقدم عليه مواطنه لا يليق بـ مصر وشعبها، وحذره من إقحام اسم البلد في أزماته الشخصية.

قائلاً:" في رمضان الماضي.. وجهت نصيحة لـ محمد رمضان خلال استضافتي في برنامج العرافة.. أنه يستفاد من تجربتي ويبطل مشاكل.. ولكن للأسف فوجئت اليوم بأنه يدخل اسم مصر في مشاكله الشخصية غير تلميحاته بأن مصر وأهلها في حال احتاجوا نقوده سيقدمها لهم.. مصر وأهلها ليسوا بحاجة نقودك.. الجمهور المصري جمهور واعي.. وينتمي لمصر أولاً قبل محمد رمضان..".

وأضاف:" أنا كـ شخص من القوة الناعمة التي تمثل مصر.. واجبي أن أحذرك من إقحام اسم بلدي في أزماتك وواجبي أن أغير على بلدي.. أنا وأي أحد يحب هذه البلد".



هذا واستفز إيحاء محمد رمضان بـ اندهاشه من قرار تحفظ الدولة المصرية على أمواله والطريقة التي علق بها على الأمر، المستشار القانوني سمير صبري، الذي تقدم ببلاغ ضده للنائب العام، اتهمه فيه بنشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الاقتصاد المصري، وطالب فيه بالتحفظ على جميع أموال محمد رمضان وإصدار قرار يمنعه من مغادرة البلاد.