الإعلامية بوسي شلبي والفنانة سهير رمزي تستذكران الراحل محمود عبد العزيز في ذكرى ميلاده

فن ومشاهير

عيد ميلاد محمود عبد العزيز.. هكذا أحيت الإعلامية بوسي شلبي الذكرى الخامسة والسبعين لميلاد زوجها الراحل

4 حزيران 2021 18:28

يصادف تاريخ اليوم الجمعة الواقع في الرابع من شهر حزيران/ يونيو الجاري، ذكرى عيد ميلاد الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وإحياءً لـ ذكراه، طلبت زوجته الإعلامية المصرية بوسي شلبي من متابعيها قراءة الفاتحة عن روحه.



محمود عبد العزيز

وشاركت الإعلامية المصرية جمهورها عبر منصة تطبيق INSTAGRAM، فيديو قصير يوثق زيارتها لمدفنه وتلاوتها بعض آيات القرآن عن روحهن وعلقت على الفيديو قائلة:" في يوم عيد ميلاده.. نسألكم الفاتحة".


بدورها استذكرته الفنانة سهير رمزي، ونشرت صورة قديمة جمعتهما في كواليس أحد الأفلام السينمائية، معلقة عليه بالقول:" بكرة 4 تموز/ يونيو ذكرى ميلاد الأخ والصديق الغالي محمود عبد العزيز.. تعالوا ندعي له دعوة من قلوبنا..".

وأضافت داعية الله أن يمنَّ عليه بالرحمة والمغفرة وأن يرزقه الجنة بغير حساب، وكتبت:" اللهم أبدله دارا خيرا من داره.. وأهلا خيرا من أهله وأدخله الجنة.. و أعذ ه من عذاب القبر ومن عذاب النار.. اللهم عامله بما أنت أهله.. ولا تعامله بما هو أهله.. اللهم اجزه عن الإحسان إحسانا.. وعن الإساءة عفوا وغفرانا.. اللهم إن كان محسناً فزد من حسناته.. وغن كان مسيئاً فـ تجاوز عن سيئاته..".

وتابعت في دعائها له قائلة:" اللهم أدخله الجنة من غير مناقشة حساب.. ولا سابقة عذاب.. اللهمّ اّنسه في وحدته.. وفي وحشته.. وفي غربته.. اللهم أنزله منزلاً مباركاً.. وأنت خير المنزلين.. اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.. ولا تجعله حفرة من حفر النار.. اللهم افسح له في قبره مدّ بصره.. وافرش قبره من فراش الجنة.. قِهِ فتنة القبر وعذاب النار.. فـ اغفر له وارحمه.. إنك أنت الغفور الرحيم.. اللهم إنه عبدك وابن عبدك.. خرج من الدنيا.. وسعتها.. ومحبوبها.. وأحبائه فيها.. إلى ظلمة القبر.. وما هو لاقيه.. اللهم إنه كان يشهد أنك لا إله إلا أنت.. وأن محمداً عبدك ورسولك.. وأنت أعلم به.. اللهم إنا نتوسل بك إليك.. ونقسم بك عليك أن ترحمه وأن تجعل الجنة داره و مستقره".


تجدر الإشارة إلى أن الفنان محمود عبد العزيز، غاب عن عالمنا في الثاني عشر من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2016، عن عمر ناهز السبعين عاما.