عزل رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بسبب فضيحة جنسية

رياضة

عزل رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بسبب فضيحة جنسية

7 حزيران 2021 11:07

عزلت لجنة الأخلاقيات البرازيلية رئيس الاتحاد البرازيلى لكرة القدم روجيرو كابوكلو من منصبه، على خلفية اتهامه بالتحرش الجنسي بإحدى موظفات الاتحاد .

حيث أرسلت لجنة الأخلاقيات إلى مجلس إدارة الاتحاد البرازيلي قرار عزل الرئيس كابوكلو لمدة 30 يومًا على الأقل، مع إمكانية التمديد، للدفاع عن نفسه ضد شكوى التحرش الجنسي المقدمة من قبل إحدى الموظفات. 



علما أن قوانين الاتحاد البرازيلي تسمح للنائب الأقدم تولي مسؤولية رئاسة الاتحاد فى غياب الرئيس، حيث سيتولى أنطونيو كارلوس نونيس المنصب بشكل مؤقت وذلك بحسب صحيفة "uol" البرازيلية.

وكانت إحدى الموظفات فى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، تقدمت بشكوى تتهم فيها روجيرو كابوكلو رئيس الاتحاد بالتحرش الجنسي، وهى الواقعة التي تعود إلى شهر أبريل من العام الماضي.

علما أن الموظفة التي تعمل منذ 10 سنوات فى الاتحاد، كانت قد كشفت لأول مرة يوم الجمعة عن كواليس السلوك غير اللائق من قِبَل روجيرو، وستبدأ لجنة الأخلاقيات فى الاتحاد البرازيلي إجراءات التعامل مع هذه الشكوى بحسب صحيفة "جلوبو سبورت" البرازيلية،

وكانت البرازيل قد وافقت على استضافة بطولة كوبا أمريكا بدلا من الأرجنتين وكولومبيا قبل انطلاقها بأسبوعين، رغم عدم موافقة نجوم السيليساو المحترفين فى أوروبا خوض البطولة، بعد قرار نقلها إلى البرازيل.

النهضة نيوز _بيروت