أخبار

السفارة السورية في لبنان توزع تعويضات مالية للمتضررين من الاعتداءات التي وقعت أثناء الانتخابات الرئاسية

7 حزيران 2021 17:07

شهدت الانتخابات السورية لرئاسة الجمهورية للمقيمين خارج سورية في 20 أيار/ مايو إقبالا من السوريين في الخارج للمشاركة ضمن سفارات بلادهم، غير أن الوضع في لبنان كان مختلفاً، فعلى وقع الحشود الكبيرة من السوريين الذين جاؤوا إلى السفارة السورية في بيروت لممارسة حقهم في التصويت، قام بعض اللبنانيين بالاعتداء عليهم وتكسير زجاج الحافلات التي كانت ترفع صور الرئيس السوري بشار الأسد والأعلام السورية، مسببة بوفاة سوري وإصابة آخرين ومنع الكثيرين من المشاركة في الانتخابات.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد بدأت السفارة السورية في لبنان بدفع تعويضات مالية للمتضررين الذين تعرضوا للاعتداء أثناء توجههم للمشاركة بالانتخابات الرئاسية السورية.

ونقل موقع سبوتنيك عن المسؤولة عن الشؤون الإعلامية في السفارة السورية منال عين ملك، تأكيدها توزيع التعويضات للمتضررين من الاعتداءات، مشيرة إلى توزيع التعويضات بالأمس لمحافظة لبنان الشمالي وقبلها وزعت التعويضات لمحافظة البقاع والجنوب.

كما اعتبرت بأن هذه التعويضات هي عبارة عن معونة مالية، جزء منها لأصحاب الحافلات التي تضررت، والجزء الآخر للناخبين السوريين الذين تضرروا جسدياً بعد تعرضهم لاعتداءات من قبل البعض في لبنان أثناء توجههم لأداء واجبهم الانتخابي.

كما أفادت سبوتنيك بأن السفارة السورية في لبنان أقامت منذ عدة أيام مأدبة غداء لأسرة محسن صالح الأحمد الذي فارق الحياة إثر نوبة قلبية أصابته نتيجة الخوف، بعد تعرض الباص الذي كان يقلَه لاعتداءات ورشق بالحجارة في بلدة سعدنايل من قبل معتدين على الناخبين السوريين الذين كانوا متوجهين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية السورية، بحضور أعضاء السفارة وشخصيات سورية ولبنانية.

والجدير بالذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد حقق فوزاً بأغلبية الأصوات في الانتخابات التي شهدت اقبالا شعبياً لافتاً، إضافة إلى المسيرات والاحتفالات التي رافقتها والتي تلت إعلان نتائجها.

المصدر: سبوتنيك