بالفيديو سورية تفوز بسهولة على غوام وتتأهل بجدارة لنهائيات أمم آسيا

رياضة

بالفيديو سورية تفوز بسهولة على غوام وتتأهل بجدارة لنهائيات أمم آسيا

7 حزيران 2021 19:19

استضاف استادالشارقة الدولي مباراة منتخب سورية بكرة القدم ومنتخب غوام في التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس آسيا الصين 2023 وكأس العالم قطر 2022 .

وفيها سحق المنتخب السوري نظيره منتخب غوام بثلاثة أهداف نظيفة.

سيطر المنتخب السوري على المباراة بكاملها ودخل المباراة بضغط هجومي كبير أسفر عن تسجيل هدفين مبكرين عبر المهاجم السوري مارديك مارديكيان في الدقيقتين 6 و 9 من الشوط الأول لينحصر بعدها اللعب في وسط الملعب مع سيطرة كاملة للمنتخب السوري ومن دون أي فرصة تذكر لمنتخب غوام واستمرت السيطرة السورية المطلقة طوال الشوط الثاني وقبل نهايته استطاع النجم السوري محمود مواس تسجيل الهدف الثالث للمنتخب السوري عند الدقيقة 84 لتنتهي المباراة بهذه النتيجة .

والجدير ذكره أنه بهذه النتيجة يتصدر المنتخب السوري المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد 21 نقطة حصل عليها من سبع انتصارات متتالية .وبهذا الفوز، ضمن المنتخب السوري صدارته للمجموعة الأولى وبغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة ضد الصين وحسم مبكرا تأهله لبطولة أمم آسيا المقررة في الصين عام 2023، وإلى الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر 2022.

علما أنه يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في التصفيات، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا 2023، والدور الحاسم بتصفيات كأس العالم 2022.

النهضة نيوز _بيروت