استمرار ارتفاع سعر الدولار في لبنان اليوم 09 حزيران .. بالتوازي مع ارتفاع سعر المحروقات

العملات الرقمية

استمرار ارتفاع سعر الدولار في لبنان اليوم 09 حزيران .. بالتوازي مع ارتفاع سعر المحروقات

9 حزيران 2021 10:34

نرصد لكم في موقع النهضة نيوز سعر الدولار في لبنان اليوم، وفق مؤشر تسعيرة سعر صرف الدولار في اليوم في لبنان في السوق السوداء.

وبلغ سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء صباح اليوم للشراء 14100 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للمبيع 14200 ليرة لبنانية.

نقدم لكم في موقع النهضة نيوز اسعار الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية حيث يتعامل السوق اللبناني مع سعر صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية بأسعار مختلفة، سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء وسعر الدولار في لبنان وفق مصرف لبنان، وسعر الدولار في لبنان حسب نشرة نقابة الصرافين اللبنانيين.

ونظراً لتعامل السوق اللبناني مع تعدد اسعار صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، ينقل موقع النهضة نيوز اسعار الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء وسعر الدولار في لبنان وفق مصرف لبنان، وسعر الدولار في لبنان حسب نشرة نقابة الصرافين، بالإضافة إلى سعر الدولار في البنوك لبنانية.

وسجل سعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان 1507 ليرة لبنانية مقابل واحد دولار، وهذا الرقم هو مخصص للسلع الأساسية.

في حين استمر سعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية على سعره الثابت 3850 ليرة للدولار، علماً أن هذا الرقم يستخدم عند سحب الدولار لصغار المودعين.

بالإضافة الى استمرار ثبات سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر الدولار في لبنان للشراء 3850 ليرة ، في حين سعر الدولار في لبنان للمبيع 3990 ليرة كحد أقصى.

وفي سياق موازي ارتفعت أسعار المحروقات صباح اليوم في لبنان بواقع متفاوت، حيث ارتفع سعر صفيحة البنزين 95 و98 أوكتان ارتفع 900 ليرة أمّا المازوت فارتفع 1400 ليرة، فيما انخفض سعر قارورة الغاز 300 ليرة.

أسعار المحروقات في لبنان

أسعار المحروقات في لبنان

نسبة الزيادة 

السعر 

بنزين 95 أوكتان

900 ليرة لبنانية

41,800 ليرة لبنانية

بنزين 98 أوكتان

900 ليرة لبنانية

43.000 ليرة لبنانية

المازوت

1400 ليرة لبنانية

30.000 ليرة لبنانية

الغاز

ناقص 300 ليرة لبنانية

25,200 ليرة لبنانية

يذكر أن لبنان يمر في أزمة اقتصادية ومالية حادة وسياسية، تتمثل بأزمة تشكيل الحكومة اللبنانية، وتأخر بنتائج تحقيق مرفأ بيروت، بالإضافة إلى غياب الحلول الاقتصادية، وأن ارتفاع سعر الدولار في لبنان أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية المحلية والمستوردة ومواد التنظيف، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع أسعار الخبز والمحروقات والمنتجات الصناعية والألبسة وقطع السيارات وأسعار الموبايل والخدمات والمواصلات.

ويشار إلى أن الليرة اللبنانية فقدت نحو 90%، من قيمتها، منذ بدء الأزمة المالية في أواخر عام 2019، واستمرار تعثر تشكيل الحكومة، رغم مرور 5 أشهر على تكليف سعد الحريري لتأليفها.

يمكنكم مطالعة قسم العملات في موقع النهضة نيوز والتعرف على أخر مستجدات سعر الذهب والدولار في لبنان، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار والذهب في الدول العربية.

وننوه أن أخر تحديثات سعر الدولار في لبنان اليوم الساعة 10:00 بتوقيت بيروت.

النهضة نيوز _ بيروت