شركة فيسبوك تقدم أموالا إضافية لمنشئي المحتوى

منوعات

شركة فيسبوك تقدم أموالا إضافية لمنشئي المحتوى

9 حزيران 2021 11:31

تعمل منصة إنستغرام التابعة لشركة فيسبوك على تطوير أدوات جديدة لمساعدة منشئي المحتوى في كسب المزيد من الأموال من النظام الأساسي.


حيث قدم مارك زوكربيرغ، في أول حدث لأسبوع منشئي المحتوى، ميزات جديدة ستساعد المؤثرين على كسب "أموال إضافية" من خلال تحقيق أهداف محددة على تطبيق إنستغرام.

ومع هذه المميزات الجديدة، يمكن للمؤثرين كسب دفعات إضافية من المال من خلال تحقيق بعد الإنجازات والأهداف المحددة لهم على إنستغرام، حيث يمكنهم بيع عدد محدد من الشارات ضمن البث الذي يجرونه على صفحاتهم الشخصية أو عبر حسابات أخرى.

أما على تطبيق فيسبوك، سيحصل منشئي المحتوى على المكافآت عبر نظام "تحديات النجوم"، والذي يكافئ المبدعين على تحقيق أهداف البث وإكمال المهام المحددة لهم.

وإلى جانب زيادة الإيرادات لمنشئي المحتوى، يمكن للتحديات الجديدة أيضا أن تحفز المؤثرين على قضاء المزيد من الوقت في إنشاء محتوى لمعجبيهم على تطبيقي إنستغرام وفيسبوك مقارنة بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى. قال زوكربيرغ خلال الحدث: "نعتقد أنه يجب أن تكافأ على القيمة التي تقدمها لمعجبيك وللمجتمع ككل".

كما وقدم الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك تفاصيل جديدة حول خطط الشركة للسماح للمؤثرين بكسب عمولة مباشرة من منشورات التسوق داخل تطبيقات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، بحيث يمكن للعلامات التجارية الأن أن تقوم بتحديد أسعار عمولة للمنتجات التي يتم بيعها من خلال المؤثرين على تطبيق إنستغرام.

وعندما يضع منشئو المحتوى علامة على هذه المنتجات في مشاركاتهم، سيحصلون بعد ذلك على عمولة بناءً على عدد المبيعات الناتجة عن مشاركاتهم، كما ويخطط تطبيق إنستغرام لبدء اختبار الميزات الجديدة مع مجموعة صغيرة من منشئي المحتوى والشركات في الولايات المتحدة، بما في ذلك Benefit وKopari وMAC وPat McGrath Labs وSephora.

وفي الختام، سيسمح تطبيق إنستغرام للمبدعين الذين يبيعون منتجاتهم الخاصة بالفعل بربط واجهات متاجرهم الحالية بملفاتهم الشخصية على إنستغرام، وسبق أن أثار زوكربيرغ ميزة "متاجر المبدعين"، ولكن سيتم طرحها الآن لمنشئي المحتوى.

تجدر الإشارة إلى أن شركة فيسبوك قد قدمت هذه الأدوات الجديدة في ظل جهودها المكثفة لجذب المبدعين ومنشئي المحتوى لمنصاتها الاجتماعية، خاصة مع تزايد عدد المنصات المتاحة لهم لتحقيق الدخل من متابعيهم.

وفي حين أن أكبر نجوم إنستغرام قد تمكنوا من إبرام صفقات رعاية مع العلامات التجارية في الماضي، إلا أن المنصة لم تفعل الكثير لتسهيل هذه الأنواع من الترتيبات، خاصة للأسماء الناشئة والقادمة التي قد لا يكون لديها الكثير من الشهرة بعد.

لكن زوكربيرغ تحدث مؤخرا عن الحاجة إلى نوع من "الطبقة الوسطى المبدعة"، والتي يمكن أن تجعل منصات التواصل الاجتماعي مستدامة لمجموعة أكبر من الناس.

بالإضافة إلى ذلك، أكد زوكربيرغ خلال حدث أسبوع منشئي المحتوى مرة أخرى أن شركة فيسبوك تعتزم الحصول على شروط أكثر تفضيلا من تلك التي تفرضها شركة آبل، وذلك عندما تبدأ في الحصول على خصم من المبدعين خلال عام 2023، مضيفاً: "ستكون أقل من نسبة الـ 30 % التي تأخذها شركة آبل وغيرها من الشركات الأخرى".

المصدر: مدونة Engadget