طائرات F-35 الأمريكية تنضم إلى تدريب جوي متعدد الجنسيات بقيادة القوات الجوية الإيطالية

الرصد العسكري

طائرات F-35 الأمريكية تنضم إلى طائرات إسرائيلية وإيطالية وبريطانية في مناورات Falcon Strike 21

9 حزيران 2021 13:21

بدأت مناورات Falcon Strike 21، وهي تدريب جوي متعدد الجنسيات بقيادة القوات الجوية الإيطالية، في قاعدة أميندولا الجوية في إيطاليا بتاريخ 7 يونيو.


والجدير بالذكر أن هذه المناورة هي تمرين مشترك متعدد الجنسيات مع مشاركين من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وإيطاليا والمملكة المتحدة، وهي تهدف إلى تحسين التكامل بين الطائرات المقاتلة من الجيل الرابع والخامس، وتزيد من مستوى التعاون في الخدمات اللوجستية لطائرات F-35 والطائرات الاستكشافية، وتعزز قابلية التشغيل البيني للقوات الجوية الحليفة والشريكة أثناء العمليات الجوية المشتركة.

وبحسب ما ورد، فالطائرات المخططة للمشاركة في المناورة تشمل:

- طائرات القوات الجوية الأمريكية من طراز F-35A Lightning II وF-16C Fighting Falcon وطائرات مشاة البحرية الأمريكية من طراز F-35B Lightning II.

- طائرات سلاح الجو الملكي من طراز F-35B Lightning II.

- طائرات القوات الجوية الإيطالية من طراز F-35A و F-35B Lightning II وGulfstream G550 وF-2000 Eurofighter Typhoon وPanavia Tornado وAMX International وAlenia Aermacci T-346 وMQ-1 Predator.

- الطائرات الإسرائيلية من طراز F-35I Adir وGulfstream G550.

بالإضافة إلى ذلك، ستشارك طائرات USAF F-35 Lightning II في اليوم الأول من المناورة فقط، حيث تم تعيين طائرة F-35 التابعة لسلاح الجو الأمريكي في السرب المقاتل الرابع، الجناح المقاتل 388 من قاعدة هيل الجوية بولاية يوتا.

كما وتم تخصيص طائرات F-16C Fighting Falcon الأمريكية المشاركة في المناورة من سرب المقاتلات رقم 555 بالجناح الحادي والثلاثين من قاعدة أفيانو الجوية بإيطاليا.

وجنبا إلى جنب مع تعزيز الجاهزية القتالية و تقوية الروابط بين الحلفاء والشركاء، توفر طائرات Falcon Strike 21 للمشاركين فرصة لتطوير القدرات في تخطيط وتنفيذ العمليات الجوية المعقدة في بيئة قوة مشتركة متعددة الجنسيات، مما يؤدي إلى مستوى متقدم من التدريب لجميع المشاركين، كما ويتضمن ذلك بيئة أمنية حيث سيكون لأطقم الطائرات القدرة على التخطيط والإيجاز والطيران واستخلاص المعلومات على نفس المستوى الأمني المناسب.