ارتفاع سعر الدولار في لبنان اليوم 10 حزيران .. مقابل تراجع قيمة الليرة

أسعار الذهب والعملات

ارتفاع سعر الدولار في لبنان اليوم 10 حزيران .. مقابل تراجع قيمة الليرة

10 حزيران 2021 11:38

نرصد لكم في موقع النهضة نيوز سعر الدولار في لبنان اليوم، وفق مؤشر سعر صرف الدولار في اليوم في لبنان في السوق السوداء.

نظراً لتعامل السوق اللبناني مع تعدد اسعار صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، ينقل موقع النهضة نيوز اسعار الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء وسعر الدولار في لبنان وفق مصرف لبنان، وسعر الدولار في لبنان حسب نشرة نقابة الصرافين، بالإضافة إلى سعر الدولار في البنوك لبنانية.

وبلغ سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء صباح اليوم للشراء 14600 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للمبيع 14650 ليرة لبنانية.

بينما ثبات سعر الدولار في لبنان في مصرف لبنانعلى تسعيرة 1507 ليرة لبنانية مقابل واحد دولار، وهذا الرقم مخصص للسلع الأساسية فقط.

وفي سياق موازي استمر سعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية على سعره الثابت 3850 ليرة للدولار، علماً أن هذا الرقم يستخدم عند سحب الدولار لصغار المودعين.

بالإضافة الى استمرار ثبات سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر الدولار في لبنان للشراء 3850 ليرة ، في حين سعر الدولار في لبنان للمبيع 3990 ليرة كحد أقصى.

يذكر أن لبنان يمر في أزمة اقتصادية ومالية حادة وسياسية، تتمثل بأزمة تشكيل الحكومة اللبنانية، وتأخر بنتائج تحقيق مرفأ بيروت، بالإضافة إلى غياب فاعلية منصة تسعير الدولار الإلكترونية على سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء، رغم تأكيدات حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، إلا أن الدولار في لبنان إلى ارتفاع مستمر، وأن ارتفاع سعر الدولار في لبنان أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية المحلية والمستوردة ومواد التنظيف، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع أسعار الخبز والمحروقات والمنتجات الصناعية والألبسة وقطع السيارات وأسعار الموبايل والخدمات والمواصلات.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة اللبنانية، وافقت على قرض استثنائي بـ200 مليون دولار لشركة الكهرباء الحكومية لاستيراد الوقود للتوليد قبل نفاد الإمدادات.

بالإضافة إلى الإعلان رسمياً في لبنان مساء أمس الأربعاء، عن قرار عراقي بزيادة دعم البلاد من النفط الخام إلى مليون طن سنوياً، ويفترض بهذا الاتفاق أن يساهم في التخفيف من وطأة أزمة الكهرباء، كونه يؤمّن نحو ربع الوقود الذي تحتاج إليه معامل مؤسّسة كهرباء لبنان على مدى عام.

يمكنكم مطالعة قسم العملات في موقع النهضة نيوز والتعرف على أخر مستجدات سعر الدولار في لبنان، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار والذهب في الدول العربية.

ويُشار إلى أن أخر تحديثات سعر الدولار في لبنان اليوم الساعة 11:00 بتوقيت بيروت.

النهضة نيوز _ بيروت