أخبار

مجموعة العمل المالي ترفع تقييم الإمارات بالتوصيات الخاصة بالعقوبات المالية والشفافية

12 حزيران 2021 14:15

ذكر موقع الإمارات نيوز أن مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “مينافاتف”، قررت رفع تقييم امتثال الإمارات بالتوصيات الخاصة بالعقوبات المالية والشفافية.

حيث قامت المجموعة خلال الاجتماع العام الثاني والثلاثين الذي عقد عن بعد، برفع تقييم الإمارات من من “ملتزم جزئياً” إلى “ملتزم” ضمن التوصيتين 6 و7 الخاصتين بالعقوبات المالية، المستهدفة لمكافحة الإرهاب وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح.

وبالنسبة للتوصية 25 المتعلقة بالشفافية والمستفيد الحقيقي للترتيبات والكيانات القانونية، تم رفع تقييم الإمارات من “ملتزم جزئياً” إلى “ملتزم إلى حد كبير”.

وذكر الموقع أن دولة الإمارات بهذا التقييم الجديد قد اصبحت ملتزمة وملتزمة إلى حد كبير في 37 توصية من أصل 40 توصية، وضعتها مجموعة العمل المالي “فاتف”، لتكون واحدة من أكثر الدول امتثالاً لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على مستوى العالم.

وأشار الموقع إلى أن الموافقة على رفع تقييم الإمارات جاء بالإجماع، إثر مناقشة تقرير المتابعة المعززة الأول للدولة، والذي يستند إلى تقرير التقييم المتبادل الصادر عن مجموعة العمل المالي “فاتف”، بشأن دولة الإمارات في شهر أبريل 2020.

المصدر: موقع الإمارات نيوز