أخبار

الصين تؤكد أن زمن إملاء عدة دول قراراتها على العالم قد انتهى

13 حزيران 2021 11:41

تصاعدت الضغوط الأمريكية على الصين، من خلال الحرب التجارية والعقوبات التي طالت كبرى الشركات الصينية إلى الدخول على خط التوترات الإقليمية المحيطة بالصين، وأخيراً دعوة بايدن خلال قمة زعماء الدول السبع التي تعقد في بريطانيا إلى تشكيل تحالف لمواجهة ازدياد النفوذ الصيني.

ونقل موقع سبوتنيك تعليق المتحدث باسم السفارة الصينية في لندن، اليوم الأحد، على محاولة مجموعة السبع للدول الأكثر ثراء اتخاذ موقف موحد بشأن بكين، بقوله: "الأيام التي كانت تملي فيها مجموعة صغيرة من الدول قرارات عالمية، قد انتهت منذ زمن بعيد".

كما أوضح اعتقاد الصين بأن الدول سواء كانت كبيرة أو صغيرة، قوية أو ضعيفة، غنية أو فقيرة فهي متساوية، مؤكداً أن شؤون العالم ينبغي أن تدار عبر التشاور مع جميع الدول.

وذكر موقع سبوتنيك بأن قادة مجموعة السبع المجتمعون في جنوب إنجلترا، يسعون لتشكيل تحالف موحد ضد لمواجهة النفوذ الصيني بعد النمو الاقتصادي والعسكري المذهل الذي حققته خلال العقود الأربعة الماضية، حيث أن عودة ظهور الصين كقوة عالمية رائدة أحد أهم الأحداث الجيوسياسية خلال العصر الحديث.

وأشار الموقع إلى أن مسؤولاً كبيراً في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أعلن توصل قادة مجموعة الدول السبع، إلى توافق حول ضرورة اتخاذ منهج مشترك تجاه قيام الصين ببيع صادراتها بسعر منخفض، وتقوم بانتهاك حقوق الإنسان.

المصدر: سبوتنيك