أخبار

دعوات فلسطينية إلى النفير العام والزحف نحو القدس يوم الثلاثاء القادم بالتزامن مع مسيرة الأعلام الإسرائيلية

13 حزيران 2021 16:53

تبقى الأوضاع في فلسطين المحتلة رهينة التوتر والترقب وسط الهدوء النسبي الذي شهدته خلال الفترة الماضية بعد وقف إطلاق النار في غزة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركات المقاومة والتي كانت الاستفزازات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى السبب الرئيسي وراء التصعيد.

حيث ذكر موقع روسيا اليوم بأن حركة المقاومة الإسلامية حماس في القدس قد دعت إلى النفير العام والزحف نحو القدس يوم الثلاثاء القادم، تزامناً مع مسيرة الأعلام الإسرائيلية التي وافقت الشرطة الإسرائيلية على تنظيمها في القدس.

حيث خاطب الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس، محمد حمادة في تصريح صفي أهل القدس بقوله "أهلنا الصامدين المرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، يا من ألهمتم شعوب الأرض كيف يكون العناد والثبات والتصدي للمحتل لمنعه من فرض إرادته وتغيير معالم القدس هويةً وشكلا".

وأضاف: "ها هو الاحتلال البغيض يطلق العنان من جديد لقطعانه الضالة لتدنيس أزقة وحواري القدس العتيقة، ورفع أعلام كيانهم الزائل، في خطوة لا تنبع من أي ثقة وقوة، وما دافعه فيها إلا فشله وانكفاؤه".

ودعا حمادة في تصريحه شباب القدس الثائر ليكون يوم الثلاثاء يوم نفير ورباط ويوم غضب وتحد حيث قال: "يا أهلنا ويا رجال وشباب القدس الثائر، تدعوكم حركة المقاومة الإسلامية حماس في القدس إلى النفير العام والاحتشاد في ساحات المسجد الأقصى المبارك وفي شوارع البلدة القديمة، لتفويت الفرصة على القطعان الضالّة من المستوطنين بتحقيق مبتغاهم، وليكن يوم الثلاثاء القادم يوم نفير ورباط نحو المسجد الأقصى، ويوم غضب وتحدٍ للمحتل".

من جهتها أعلنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في فلسطين، يوم الثلاثاء المقبل، 15 مايو، يوم غضب فلسطيني عارم في القدس والضفة الغربية، وقطاع غزة والداخل المحتل، داعية إلى انتفاضة فلسطين كلها مع شعبها في الداخل والشتات وتحت العلم الفلسطيني نصرة للقدس، وحماية لها ولأحيائها، وللمسجد الأقصى المبارك.

كما وجهت نداءً للشعب الفلسطيني الصامد البطل في الأرض المحتلة عام 1948 وفي الضفة الغربية المحتلة، إلى الزحف نحو القدس، والمسجد الأقصى المبارك يوم الثلاثاء القادم لحماية المسجد الأقصى.

المصدر: روسيا اليوم