تعرف على سبب بكاء مدافع منتخب هولندا عند استبداله

رياضة

تعرف على سبب بكاء مدافع منتخب هولندا عند استبداله

14 حزيران 2021 13:31

استضاف استاد يوهان كرويف أرينا المباراة المثيرة والممتعة بين منتخب هولندا بكرة القدم وضيفه المنتخب الأوكراني فى افتتاح البلدين لمبارياتهم في المجموعة الثالثة لبطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020“.

وفيها حقق المنتخب الهولندي فوزا مثيرا وصعبا على المنتخب الأوكراني بثلاثة أهداف لهدفين .

وتركت حالة سقوط النجم الدنماركي كريستيان إيركسن أثرا نفسيا على العديد من اللاعبين في العالم.

حيث التقطت عدسات الكاميرا انهمار دموع مدافع منتخب هولندا دالي بليند، بعد استبداله فى الشوط الثاني فى مباراة هولندا وأوكرانيا .



وعلق المدافع بليند عقب المباراة على الواقعة التي تأثر بها بعد سقوط زميله السابق كريستيان إيركسن قائلا، "ما حدث ترك أثرا كبيرا بداخلي، بغض النظر عن واقع أني أعرف كريستيان جيدا كصديق".

وأضاف المدافع الهولندي بليند البالغ عمره 31 عاما، "الموقف بالنسبة له كان مرعبا  بكل تأكيد لقد واجهت تجربة مشابهة بعض الشيء في هذا الأمر، لذا كان ينبغي أن أجتاز أزمة نفسية لخوض هذه المباراة حاولت إقناع نفسي باللعب لكن أنا فخور أني فعلت ذلك ولهذا السبب كنت مفعما بالمشاعر في نهاية المباراة".

وأضاف المدافع الهولندي بليند : "بكل تأكيد كنت أفكر في عدم المشاركة الصور التي ظهرت في التلفزيون وهذه الواقعة تركت أثرا كبيرا بداخلي، ولم يكن بوسعي النوم بشكل جيد بسبب ذلك أنا في الواقع كنت أحتاج إلى اجتياز عقبة كبيرة حتى ألعب".

وجاءت أنباء استعادة إريكسن وعيه وتحسن حالته لتمنح بليند دفعة من الأمل.

وأوضح بليند: "لو لم تكن الأمور قد سارت بشكل جيد، لتضخمت الأمور في عقلي بشكل أكبر عندما شجع كريستيان زملاءه على اللعب اتخذت قراري أنا باللعب. وكذلك لأني في موقف آمن وفقا للأطباء".

وواصل دالي بليند عن كريستيان ايركسين: "ما حدث في تلك الليلة أثر بشكل كبير علي ليس فقط لأن كريستيان صديق مقرب مني، ولكن لما حدث معي سابقًا  فكرت عدم المشاركة مع المنتخب، وكان علي أن أخطو خطوة كبيرة من الناحية الذهنية."

وقال مدرب المنتخب الهولندي دي بور: "أنا متأكد أن بليند واجه فترة صعبة لاتخاذ هذا القرار، لكن على الجانب الآخر، لقد نجح في أن يقاوم الموقف هذه المشاعر التي ظهرت عليه في النهاية طبيعية جدا".

والجدير ذكره أن المدافع الهولندي بليند خضع لجراحة في القلب عام 2019 بعدما شعر بدوار خلال مباراة أياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا أمام فالنسيا، وتم تركيب جهاز لبليند تحت الجلد لعلاج اضطراب ضربات القلب لكنه سقط بعد ذلك خلال خوض مباراة ودية في أغسطس ، رغم أنه تم وصف هذه الواقعة لاحقا بأنها حدثت مرة واحدة ومن غير المنتظر أن تتكرر.

النهضة نيوز _بيروت