أخبار

دخول مجموعة حاملة طائرات أمريكية إلى بحر الصين الجنوبي لتنفيذ عملية أمنية بحرية

15 حزيران 2021 10:51

تزداد التوترات بين بكين وواشنطن حدة، بسبب ما تعتبره واشنطن تصاعداً في النفوذ الصيني الذي يشكل خطراً وتهديداً حقيقياً لها، وتعمل من خلال العديد من الإجراءات لوقف هذا النفوذ بشتى الوسائل ومنها إرسال أساطيل بحريتها إلى المياه المحيطة بالصين، ما تعتبره الصين استفزازاً لها، وقد أنذر في مرات عديدة من نشوب تصعيد لا تحمد عقباه.

ووفقاً لوكالة رويترز، فقد ذكرت البحرية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية “رونالد ريغان”، دخلت بحر الصين الجنوبي في إطار مهمة دورية.

وقال بيان البحرية الأمريكية بأن المجموعة القتالية تجري خلال وجودها في بحر الصين الجنوبي عمليات أمنية بحرية، تشمل طلعات بطائرات ذات أجنحة ثابتة، وأخرى دوارة وتدريبات هجومية بحرية وتدريبات تكتيكية منسقة بين وحدات السطح والجو.

وأشارت وكالة رويترز إلى أن الصين كثيراً ما تعترض على المهام العسكرية الأمريكية في بحر الصين الجنوبي، الذي تطالب بكين بالسيادة على معظمه.

والجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد دعا مؤخراً خلال قمة زعماء مجموعة الدول السبع في بريطانيا إلى مواجهة النفوذ الصيني المتزايد، فيما ردت الصين على هذه القمة بأن الأيام التي كانت تملي فيها مجموعة صغيرة من الدول قرارات عالمية، قد انتهت منذ زمن بعيد.

المصدر: وكالة رويترز